إعلان

افتتاح أول "نقطة شحن" للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا (فيديو)

12:33 م الأحد 11 فبراير 2018

افتتاح أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين وهاني رجب:

تصوير - يمنى بدر وأحمد طرانة:

افتتحت شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، اليوم الأحد، أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، وذلك داخل محطة وقود "وطنية جاردينيا" بطريق القاهرة السويس الصحراوي.

حضر حفل الافتتاح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، واللواء أركان حرب محمود حامد عرفات، مدير عام الشركة الوطنية للمواد البترولية، والممثل عن مؤسسة خليجيون من أجل مصر، وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة إن هذا الحدث يعد حجر الزاوية لانطلاق السيارات الكهربائية في مصر، مؤكدًا أن الحكومة لن توفر جهدًا لتجهيز المدن المصرية بتكنولوجيا الشحن الكهربائية.

وأضاف قابيل أن دول العالم تتجه في الوقت الحالي نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية ودخول هذه التكنولوجيا للشارع المصري سيعمل على حماية البيئة من الانبعاثات وتوفر في استهلاك الوقود الحيوي.

من جانبه قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لـ"ريفولتا" إن الشركة تتعاون مع الشركة الوطنية للمواد البترولية لتقديم خدمات الشحن للسيارات الكهربائية، وستشمل المرحلة الأولى من المشروع تدشين 65 محطة شحن في سبع محافظات داخل محطات وطنية والمراكز التجارية والطرق وغيرها.

وأضاف بدوي، في تصريح لـ"مصراوي"، أن استثمارات الشركة بلغت 65 مليون جنيه، مؤكدًا أن تكنولوجيا السيارات الكهربائية لن تؤثر على الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار إلى أن دخول السيارات الكهربائية للسوق المصري سيسهم في دعم الاقتصاد المصري من خلال توفير النقد الأجنبي الذي يتم إنفاقه في استيراد المواد البترولية لتشغيل سيارات الاحتراق الداخلي بشقيها البنزين والديزل.

ولفت بدوي إلى أن السيارات الكهربائية بالرغم من التخوف من ارتفاع أسعارها نسبيًا، إلا أنها ستساعد في زيادة القدرة الادخارية لدى المواطنين، حيث إنها لا تحتاج إلى صيانة دورية مثل السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي من تغيير للزيوت وغيره.

فيديو قد يعجبك: