• البافارية: البنية التحتية أبرز التحديات أمام انتشار السيارات الكهربائية

    11:25 ص الخميس 06 ديسمبر 2018
    البافارية: البنية التحتية أبرز التحديات أمام انتشار السيارات الكهربائية

    البافارية

    كتب – محمود أمين:

    قال محمد الغزالي مدير قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، إن الشركة تسعي للاستثمار في مجال السيارات الكهربائية قريباً.

    وأضاف الغزالي في كلمته بالقمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات المصري، الثلاثاء الماضي، بالعاصمة القاهرة، أن مصر تواجه تحديات كبيرة لتمهيد الطريق أمام تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

    وأكد الغزالي، أن البافارية تخطط لطرح سيارات كهربائية منذ عام 2016، ومن المقرر طرح أول طراز كهربائي بداية 2019.

    وأشار مدير قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، إلى أن أبرز التحديات التي تواجه انتشار السيارات الكهربائية في مصر هي تأسيس البنية التحتية لنقاط الشحن، تغطي جميع المحافظات، والطرق الرئيسية.

    وأضاف الغزالي أثناء كلمته: وردت إلينا معلومات عن إنشاء شركة وطنية لتأسيس نقاط شحن السيارات الكهربائية، وهذه الخطوة ستجعل السيارات الكهربائية في المقدمة وستتغلب علي سيارات البنزين التقليدية.

    وأوضح الغزالي أن شركته قدمت طلبا إلى مجلس النواب بشأن قانون المرور، وأهمية إدراج السيارات الكهربائية إلي القائمة لقانونية ترخيصها.

    ورأى أن العائق الوحيد أمام أنتشار هذه التكنولوجيا في مصر هو ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية عالميًا مقارنته بسيارات البنزين التقليدية .

    وللتغلب علي هذا الأمر، طالب الحكومة بتقديم حوافز لتشجيع الشركات العاملة في القطاع على تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية .

    يذكر أن القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات، تقام برعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام، وهيئة تنمية محور قناة السويس، وبمشاركة عدد كبير من المستثمرين في قطاع السيارات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان