إعلان

بالصور.. تعرف على سيارة BMW الكهربائية المقرر طرحها بمصر 2019

09:12 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

بي إم دبليو i3

كتب - أيمن صبري:

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في مصر، عن اعتزام الشركة طرح سيارات كهربائية تحمل علامة بي إم دبليو التجارية في الربع الأول من عام 2019 المقبل.

وقال محمد الغزالي، مدير قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، في كلمته بالقمة السنوية لصناعة السيارات المصرية التي أقيمت الثلاثاء بالقاهرة، إن علامة "BMWI" ستنطلق مطلع 2019، مؤكدًا أن الشركة عملت طوال عامين على تجهيز مراكز الصيانة وتأهيل الفنيين للتعامل مع التكنولوجيا الكهربائية.

ومن المقرر بحسب الغزالي أن تكون "بي إم دبليو i3" أولى السيارات الكهربائية التي تدخل السوق المصري، وهي سيارة هاتشباك مدمجة خماسية المقاعد، وتصنف من سيارات المدن وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان. وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 3ر7 ثانية، كما تصل إلى مدى السير 200 كلم.

ويمتاز الموديل الأحدث من i3 الكهربائية بحسب "وكالة الأنباء الألمانية" بالملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع بكشافات LED بشكل قياسي.

واستخدمت بي إم دبليو مواد من الفايبر من مصادر طبيعية متجددة لتصنيع الأجزاء الداخلية في مقصورة السيارة، بالإضافة إلى بعض تطعيمات الخشب قادمة من غابات مستدامة.

وللتقليل من وزن الهيكل الخارجي للسيارة تم استخدام مواد من الفايبر الكربوني والألمنيوم، وذلك لضمان المتانة والوزن الخفيف في آن معًا، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الأداء وزيادة المدى الذي تستطيع السيارة بلوغه بالشحنة الواحدة.

وتشتمل السيارة على نظام تبريد يحافظ على الأداء المثالي للبطارية في كافة الأوقات. كما يمكن لسائق سيارة "BMW i3" أن يفعل نظام القيادة الاقتصادي بكبسة زر واحدة، ما يساعد على زيادة المسافة المقطوعة بحوالي 30%.

وتعد i3 أول سيارة كهربائية تنتجها بي إم دبليو الألمانية بشكل تجاري واسع من طراز السيارات، وتم الكشف عنها لأول مرة عام 2011 في برلين. وبدأ إنتاجها قياسيًا في عام 2013.

فيديو قد يعجبك: