• كريم نجار: نعتزم طرح "سيارات كهربائية" في مصر بحلول 2020

    05:00 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
    كريم نجار: نعتزم طرح "سيارات كهربائية" في مصر بحلول 2020

    كريم نجار

    كتب - محمود أمين:

    تصوير - محمود بكار:

    أكد كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت، المدير التنفيذى للمصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء سيارات سكودا وسيات وفولكس فاجن وأودي في مصر، أن الشركة تخطط لطرح سيارات كهربائية في السوق المحلي بحلول عام 2020، ذلك بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبيئة.

    وقال نجار في كلمته بالقمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات المصري المقام، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة القاهرة، إن كبريات الشركات العالمية تتجه بقوة نحو قطاع تصنيع السيارات الكهربائية، وفي مقدمتها مجموعة فولكس فاجن الألمانية، لافتًا إلى أن فولكس فاجن تعمل حاليًا على إنتاج نسخة كهربائية لكل سيارات الوقود التقليدية التي تنتجها.

    وأضاف أن نجاح سوق السيارات الكهربائيه في مصر يتوقف على مدى التعاون بين الجانب الحكومي والمستثمرين في قطاع السيارات، بالإضافة إلى توفير البنى التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية من نقاط شحن وقطع غيار وغيرها.

    وشدد على أهمية إيجاد سبل لرفع معدلات الأمان لمنع تعرض بطاريات السيارات للاحتراق، وكذا الحث على زيادة عمليات إنتاج البطاريات التي سيتزايد الطلب عليها مع دخول السيارات للسوق المحلي.

    ولفت نجار إلى أن تطبيق معايير الانبعاثات الكربونية أمر ضروري، سواء على السيارات المستوردة بالكامل أو المجمعة محليًا.

    يذكر أن القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات، تقام برعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام، وهيئة تنمية محور قناة السويس. وبمشاركة عدد كبير من المستثمرين في قطاع السيارات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان