مسروجة: يجب تنظيم استيراد السيارات الهجينة المستعملة حماية للمواطنين

02:06 م الخميس 27 ديسمبر 2018
مسروجة: يجب تنظيم استيراد السيارات الهجينة المستعملة حماية للمواطنين

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

توقع اللواء رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن تصل الحصة الإجمالية للسيارات الهجينة والكهربائية في السوق المصري بين 50 و60% خلال 10 سنوات.

وقال مسروجة في تصريحات لبرنامج "أقصى سرعة" المذاع عبر إذاعة الشرق الأوسط، إن عمليات استيراد السيارات الهجينة والكهربائية المستعملة يجب أن تخضع لقواعد ملزمة، وذلك حماية للمواطنين من السيارات المعينة ومشاكل الصيانات المكلفة.

وطالب بضرورة إلغاء الرسوم الجمركية على كافة السيارات الهجينة وليس الواردة من دول الاتحاد الأوروبي فقط، حيث سيسهم ذلك في نشر مفهوم السيارات الـ"هايبرد" وتخفيض أسعارها.

ولفت رئيس أميك إلى قدرة السيارات الهجينة على خفض معدلات استهلاك الوقود حيث أن هذا النوع من السيارات يمكنه أن يسير لأطول مسافة ممكنة بأقل كمية وقود، وذلك من شأنه الحد من الانبعاثات الكربونية وكذلك خفض فاتورة المحروقات.

كان وزير المالية الدكتور محمد معيط، أصدر قرارًا في نوفمبر الماضي يسمح بإعفاء السيارات الأوروبية الهجينة المستعملة المزودة بمحركين احتراق داخلي وكهرباء من الرسوم الجمركية بشرط ألا يكون مر على أول استخدام لها ثلاث سنوات من تاريخ الصنع.

إعلان

إعلان

إعلان