• تعرف على خريطة "مزادات السيارات" في شهر يناير المقبل

    04:02 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
    تعرف على خريطة "مزادات السيارات" في شهر يناير المقبل

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية عن مواعيد جلسات مزادات السيارات خلال شهر يناير المقبل.

    وقررت الهيئة عقد مزايدة علنية ظهر يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2019 لبيع مهمل سيارات هيئة النقل العام، وخصصت يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 8 و9 يناير موعدًا لبيع مهمل سيارات تابعة لجهات حكومية.

    كما تقرر عقد جلسة يوم الاثنين 14 يناير لبيع مهمل سيارات تابعة لجهات حكومية ونيابات بمحافظة القاهرة، ويوم الثلاثاء 15 من نفس الشهر لعقد جلسة مزاد بيع سيارات تابعة لجهات حكومية بوجه قبلي. ويوم الأربعاء 16 يناير لبيع سيارات مهملة تابعة لجهات حكومية بمحافظة القاهرة.

    وحددت الخدمات الحكومية يوم الاثنين الموافق 21 يناير موعدًا لعقد مزاد لبيع مهمل وراكد ومصادر جمارك مطار القاهرة الدولي، ويوم الأربعاء 23 من نفس الشهر لبيع مهمل ومصادر سيارات جمرك السويس وبورسعيد.

    وتتضمن خطة مزادات الهيئة عقد جلسة يوم الاثنين 28 يناير لبيع سيارات تابعة لنيابات وجه قبلي.

    وتعقد يومي 29 و30 يناير جلستين لبيع سيارات مهمل وراكد ومصادر جمارك الإسكندرية ودمياط وسفاجا وسفاجا ونويبع وأسوان.

    وأوضحت الهيئة أن مواعيد الجلسات المذكورة قابلة للتعديل وفقًا لجدول الأعمال، فيم يتوقع أن تطرح كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بكل مزاد في الأسبوع الأول من يناير.

    وتقام جلسات المزاد داخل قاعة النادي المصري القاهري، بعين الصيرة بحي مصر القديمة في محافظة القاهرة.

    وتشترط الخدمات الحكومية أن تتقدم المؤسسة التي تسعى للحصول على أكثر من لوط سيارة ببطاقتها الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي "سارية" لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي.

    كما يجب على المشاركين بالمزادات شراء كراسة الشروط وسداد قيمة التأمين، اللذان يتم تحديد قيمتهما بمعرفة الخدمات الحكومية، وفقًا للسيارات المدرجة والهيئة المالكة للوطات.

    وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

    يذكر أن من يرسو عليه المزاد يتم الترخيص له بموجب قانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان