إعلان

كيف ستؤثر السيارات الهجينة المستعملة على مبيعات الـ"زيرو" في 2019؟

04:57 م السبت 22 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

توقع أمجد الفقي، خبير ونائب مدير المبيعات والتسويق بإحدي شركات السيارات، أن تسهم السيارات الهجينة المستعملة في تحريك أسعار السيارات الجديدة وتحدث انتعاشًا في السوق المصري بشكل عام.

كان وزير المالية الدكتور محمد معيط، أصدر قرارًا في نوفمبر الماضي يسمح بإعفاء السيارات الأوروبية الهجينة المستعملة المزودة بمحركين احتراق داخلي وكهرباء من الرسوم الجمركية بشرط ألا يكون مر على أول استخدام لها ثلاث سنوات من تاريخ الصنع.

وقال الفقي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن السيارات الهجينة ستنتشر بسرعة في السوق المصري، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له تأثير كبير على مبيعات السيارات الزيرو.

وأضاف أن حصة السيارات الهجينة والكهربائية قد تصل بنهاية عام 2019 المقبل إلى نحو 10% من إجمالي المبيعات، موضحًا أن قرارات إعفاء هذه النوعية من السيارات من الجمارك ستشجع الكثيرين على التغيير.

في سياق متصل قال الدكتور البدوي إبراهيم، الخبير الجمركي، إن السيارات الأوروبية الهجينة المستعملة يتم إعفاؤها من الجمارك من خلال تقديم ما يعرف بإعلان الفاتورة وهو المستند الذي يمكن الحصول عليه عبر الشركة الأم أو الجهة المصدرة في الدولة الأوروبية.

ولفت إبراهيم إلى أن اتفاقية الشراكة الأوروبية تنص على إعفاء السيارات المستعملة الواردة من دول الاتحاد من الجمارك شريطة تقديم إعلان الفاتورة وهو المستند الذي يعادل "شهادة يورو1" للسيارات الجديدة.

فيديو قد يعجبك: