إعلان

مصراوي يختبر "تيجو 4".. سيارة شيري الـSUV الجديدة في مصر (فيديو)

06:07 م الأحد 02 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - مارولا مجدي:

على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور، قام فريق "مصراوي" بجولة اختبارية لسيارة شيري "تيجو 4" الـSUV متعددة الاستخدامات الجديدة التي تدخل مصر لأول مرة في 2018 الجاري.

وتأتي سيارة شيري الجديدة لتغير مفهوم "تيجو" التقليدية، من خلال تصميم الشاسيه الرياضي الجديد، الذي سيمنح السيارة مساحة تنافسية مختلفة في السوق المصري.

ولم يقتصر الطابع الرياضي على التصميم الخارجي فقط، بل امتد ليشمل محرك السيارة وآلات الجر.

التصميم الخارجي

تأتي تيجو الجديدة بطابع أكثر شراسة عن الجيل السابق، بمصابيحها المنقسمة إلى جزئين بشكل انسيابي ليتماشى مع شبكة التهوية العريضة التي تتوسطها علامة شيري.

كما زودت مقدمة السيارة بتطعيمات الكروم الممتدة بطول الصادم الأمامي لتكتمل مع مقدمة السيارة.

حرص المصمم الصيني على تقديم كل جديد في تيجو 4، فمنح السيارة جوانبًا مجسمة شملت جميع الأبواب، واكتملت الصورة الرياضية بإطارات رياضية مقاس 17 و 18 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

تتمتع تيجو الجديدة بمساحات داخلية كبيرة توفر الراحة للركاب، بينما حصلت على مساحة تخزين خلفية متوسطة تتبلغ 340 لترًا، وزودت تيجو 4 بباقة من الكماليات، يأتي في مقدمها المقاعد المكسوة بالجلد القابلة للتعديل والتي يمكن التحكم بها آليًا، في أكثر من اتجاه.

كما زودت تيجو4 بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وإمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق البلوتوث، ومكيف هواء بخاصية التحكم الالكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الهاتف من خلال شاشة السيارة، وخاصية للتذكير بمواعيد الصيانة، ومخرجين لتوصيل USB، وغيرها من الكماليات.

في المجمل تميز تصميم مقصورة شيري تيجو 4 بالعصرية والانسيابية، إلى جانب استخدام الشركة المصنعة لخامات جيدة نسبيًا.

وسائل الأمان

تقدم السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر ونظام فرامل EBA وفرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم في السيارة عند المنحدرات، فرامل يد كهربائية، فضلًا عن وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

المحرك والأداء

تيجو 4 تستمد قوتها من محرك توربيني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بتقنية DCT، بقوة 145 حصانا، وتتمكن السيارة من الوصول إلي سرعة قصوي تصل إلي 210 كم/س ويصل متوسط استهلاكها للوقود إلى 7.4 لتر لكم 100 كيلو متر.

تجربة القيادة

برغم الصعوبات والتحديات التي شهدتها حلبة التجارب "أوتو فروم"، استطاعت تيجو 4 أن تحقق أداءًا جيدًا خاصة مع التسارع.

ومع السرعات العالية والتحدي في المنحنيات، تمكنت السيارة من اجتياز اختبار الثبات، ومنظومة الفرامل.

تيجو الجديدة ستنافس بقوة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المصري.

الصيانة الضمان

يقدم الوكيل الحصري لسيارات شيري في مصر جي بي غبور أوتو لمالكي سيارات "تيجو 4" صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب، ويشمل العرض قطع الغيار والمصنعية والزيوت.

الفئات والأسعار

وكيل شيري يقدم تيجو 4 الجديدة لعملاء السوق المصري بفئتين من التجهيزات، ويبلغ سعر الفئة الأولى القياسية 344,900 جنيه، أما الفئة الثانية الكاملة فيبلغ سعرها 369.900 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: