• بحضور وزير الصناعة.. "كيا الكورية" تدشن خط تجميع سورينتو في مصر (صور وفيديو)

    03:10 م الأحد 02 ديسمبر 2018

    كتب - محمود أمين:

    دشنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT" اليوم الأحد، خط تجميع سيارة كيا سورينتو الجديدة رسميًا، وذلك بمصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات "EGA" بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

    حضر حفل التدشين كل من المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة و التوكيلات EIT و وجيمس كيم، رئيس كيا موتورز الشرق الاوسط، بالإضافة إلى كل من السفير الكوري في مصر والمهندس كريم سمير، رئيس الشركة المصرية الألمانية EGA.

    وأعرب عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال كلمة ألقاها عن سعادتة بنمو الصناعة المحلية، مؤكدًا أن الدولة تتطلع لمزيد من التطور والتنمية والوصول إلى مرحلة التصدير العالمي لأكثر من علامة تجارية.

    وأكد نصار أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على عدد من السياسات الجوهرية التي من شأنها تسهيل صناعة السيارات وتجميعها محليا، وكذلك التسهيل على المستثمرين في هذا المجال لاستقطاب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية.

    من جانبه قال خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة و التوكيلات EIT ، إن ما حققتة الشركة يعد إنجازًا وبدايه انتعاش لصناعة السيارات في مصر.

    وأضاف نصير أن السيارة "سورينتو" المجمعة محليًا الجديدة تأتي بجودة عالية تليق بالإسم العريق لشركة كيا الكورية، لافتًا إلى أنها أكثر السيارات المجمعة في مصر المعززة بمكونات محلية الصنع.

    وأكد أن الشركة تهدف إلى تجميع 15 ألف سيارة سنويا، وتخطط للتصدير الخارجي في أوقات لاحقة، خاصة أن مصر تعد الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك حق تجميع إحدى طرازات كيا.

    وتقدم كيا سيارتها سورينتو المجمعة محليًا بثلاث فئات، الفئة الأولى مزودة بنظام دفع أمامي، بمحرك سعة 2.4 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 172 حصان، وتتسع لـ5 أشخاص.

    أما الفئتين الثانية والثالثة فتم تزويدهما بنظام دفع رباعي وبمحرك مكون من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، بقوة 280حصان، وتتسع لـ7 أشخاص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان