لسبب غير معلوم..احتراق أول سيارة كهربائية من "جاجوار" البريطانية (صور)

03:00 م الجمعة 14 ديسمبر 2018

كتب - أيمن صبري:

شهدت مدينة "رومبت" الهولندية، الجمعة، أول حادث احتراق مسجل لسيارةI-PACE الكهربائية المقدمة من جاجوار البريطانية والتي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الأغراض الفارهة.

ولم تكشف السلطات الهولندية وفقًا لما أورده موقع "InsideEVs" الأمريكية المتخصص في عالم السيارات الكهربائية، عن أسباب احتراق السيارة حتى الآن.

ويرى خبراء أن السبب وراء حادث الاحتراق قد يرجع إلى خلل في بطارية السيارة، إلا أن آخرون استبعدوا بعد معاينة صورًا ملتقطة للسيارة أن تكون البطارية سببًا في الحريق.

ونقل موقع "InsideEVs" عن سكان محليين قولهم، بأن المدينة التي وقع بها الحادث تعاني من وقائع متعددة لإحراق سيارات فارهة.

وعلق متحدث باسم الشركة البريطانية قائلًا إن السيارة في حيازتهم حاليًا حيث يتم فحصها للوقوف على الأسباب التي أدت لنشوب الحريق، مؤكدًا أنهم يتعاونون مع السلطات المحلية وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق لاحقًا.

يذكر أن جاجوار "I-PACE" تعد واحدة من أبرز السيارات الكهربائية، وتقدمها الشركة بمحركين بقوة 400 حصان، ويمكنها التسارع من الثبات حتى 100 كم/س في 4.8 ثانية، وبطارية تعمل حتى 450 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن، كما يمكن شحنها حتى 80% من طاقتها خلال 40 دقيقة.

وتبدأ أسعار "جاجوار I-PACE" الكهربائية في الأسواق العالمية من 69.500 دولار وتصل إلى 98.000 دولار، ما يعادل (1.2 مليون جنيه إلى 1.7 مليون جنيه مصري).

إعلان

إعلان

إعلان