• مصراوي يختبر "هيونداي توسان".. أكثر السيارات الـSUV مبيعًا في مصر 2018 (فيديو)

    12:43 م الخميس 13 ديسمبر 2018

    كتب - محمود أمين:

    تصوير - أحمد أمين:

    تصدرت هيونداي توسان قائمة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا في مصر خلال الأشهر الـ10 الأول من 2018 الجاري، ذلك بعدما وصلت مبيعاتها وفقًا لأحدث تقارير مجلس معلومات سوق السيارات ل"أميك" 6514 وحدة.

    وكشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي الكورية في مصر، عن الشكل الجديد من سيارة هيونداي "توسان" خلال العام الجاري، ما رفع من سقف مبيعاتها.

    فريق عمل (مصراوي) اختبر "توسان" 2019 في شكلها الجديد على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور، ويمكن التعرف عنها عن قرب من خلال الوصف التالي:

    تجربة القيادة

    استطاعت "توسان" الجديدة، أن تثبت قدرتها الكبيرة على حلبة "أوتوفروم"، حيث في تجاوز جميع تحديات الحلبة رغم تزويدها بالعديد من العوائق والصعوبات، لاختبار مدي توازن السيارة وقدرتها وثباتها في المنحنيات، وتمكنت السيارة من اجتيازها بنجاح.

    كما تم اختبار درجة أمان نظام فرامل السيارة، وأثبتت "توسان" قدرتها على المناورة بأمان وكفاءة كبيرين.

    التصميم الخارجي

    السيارة الجديدة من هيونداي جاءت بتصميم خارجي مميز اختلف نسبيًا عن النسخ السابقة ، فقج أضافت الشركة الكورية على سيارتها لمسة رياضية.

    ونسخة 2019 من توسان تقدم بمصابيح أكثر نحافة يفصلهما شبكة تهوية عريضة مطعمة بالكروم يتوسطها علامة هيونداي الشهيرة.

    وشمل التغيير المصابيح الخلفية للسيارة، التي جاءت بشكل انسيابي مقارنةً بالنسخ السابقة.

    وتقف السيارة الجديدة من هيونداي على عجلات رياضية عريضة بقياسين 16 و17 بوصة.

    التصميم الداخلي والمساحات

    "توسان" الجديدة، زودت بمقصورة فاخرة مصممة بشكل انسيابي، مكسوة بالجلد الذي يضفي المزيد من الفخامة، والذي يكسو المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة .

    وتأتي عدادات السيارة بتصميم رياضي، وعجلة قيادة متعددة المهام مدعمة بالكروم، وزودت السيارة بخاصية الضبط الكهربائي للمقاعد الأمامية التي يمكن التحكم بها آليًا.

    وصُمِّم التابلوة والقنصول الوسطي ليتناغم مع "تابلوة" السيارة والذي يحتوي على فتحات تهوية تكييف الهواء الأوتوماتيك بالتحكم الثنائي في درجة الحرارة.

    وزودت السيارة بشاشة مبتكرة تعمل باللمس، تم وضعها بشكل بارز أعلى لوحة القيادة "التابلوة" ويمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون، وزودت بخاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX.

    كما زودت السيارة بخاصية تشغيل وإغلاق السيارة بضغطة زر.

    وسائل الأمان

    تأتي السيارة بعدد كبير من أنظمة الأمان والسلامة، أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، مثبت للسرعة.

    كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

    المحرك والأداء

    زودت السيارة الجديدة بنوعين من المحركات، الأول مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 130 حصان وعزم 161 نيوتن/متر، وتتسارع من الثبات حتي 100 كيلومتر في الساعة خلال 11.6 ثانية، تستهلك 8.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى 186 كيلومتر في الساعة.

    أما المحرك الثاني يأتي بسعة 1.6 لتر أيضًا ولكنه مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات، بقوة 175 حصان، وعزم 265 نيوتن/متر.

    وتتسارع توسان المزودة بالمحرك التربو من الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية، وتستهلك 7.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى 200 كيلومتر في الساعة.

    وتصل سعة خزان وقود السيارة إلى 62 لترًا.

    الصيانة والضمان

    تقدم شركة "جي بي غبور أوتو" خدمة الصيانة المجانية الكاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم، أيهما أقرب.

    الفئات والأسعار

    يقدم وكيل هيونداي سيارة "توسان" 2019 الجديدة لعملاء السوق المصري في 7 فئات مختلفة التجهيزات، والأسعار كالآتي:

    pricE

    إعلان

    إعلان

    إعلان