تبدأ من 10 ملايين جنيه.. بنتلي تقدم سيارتها "كونتيننتال GT" في مصر (صور)

03:09 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018

كتب - محمود أمين:

تصوير - علاء أحمد :

كشفت مجموعة MTI للسيارات، الوكيل الحصرى لسيارات "بنتلي" الفاخرة في مصر، عن أحدث سيارة رياضية للشركة البريطانية وهي "Continental GT" الجديدة.

وأعلن وكيل العلامة البريطانية في مصر على هامش مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأربعاء، داخل أحدث صالات عرض بنتلي بالقاهرة، أن طرح السيارة الجديدة يتزامن مع مئوية الشركة الأم.

حضر المؤتمر كل من أحمد الغريب، المدير التنفيذي لعلامة بنتلي في مصر وإسلام توفيق، مدير قطاع التسويق بالشركة وهاني سالم، مدير بنتلي مصر و كوستاس بساس، مدير المبيعات الإقليمي لعلامة بنتلي التجارية.

وقال إسلام توفيق، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن صالة العرض الجديدة تم تصميمها على أحدث معايير بنتلي العالمية، والتي تمكن العميل من اختيار ما يناسبه من سيارات بنتلي لتحقيق أقصى درجات الرضاء.

وعلق توفيق على التوقعات بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية قائلًا إن الوضع الحالي بالفعل مؤشر بانخفاض أسعار بعض السيارات.

وأكد توفيق أن هناك عدد من العوامل ستؤثر على الاسعار منها أسعار السيارة " الطرازات الجديدة" في الشركة الأم المتوقع طرحها بداية العام المقبل.

ولفت إلى انه في حالة انخفاض الأسعار ستكون السيارات التي تقدمها الشركة هي الأكثر تأثرًا بتراجع الأسعار نظرًا لأنها تقدم سيارات مزوده بمحركات كبيرة تتجاوز 2.0 لتر.

وأوضح أن حجم الاستثمارات في صالة عرض بنتلي بالإضافة إلى صالة عرض جاجوار تصل إلى 60 مليون جنيه.

من جانبه قال أحمد الغريب، المدير التنفيذي لبنتلي في مصر، إن هناك مباحثات جادة تقوم بها الدولة مع الجانب البريطاني لبحث فرضية خروج انجلترا من الاتحاد الأوروبي، وتأثير ذلك علي الأسعار في المستقبل.

وأضاف أنه من المتوقع في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن تكون هناك اتفاقية شراكة خاصة بين مصر وبريطانيا على غرار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وتنتمي سيارة بنتلي Continental GT إلى فئة السيارات الرياضة الكوبيه، وتقف على عجلات رياضية قياس 21 و22 بوصة. وتم تجهيزهابمقصورة رياضيه، تكسوها الجلد الفاخر ، وناقل الحركة والمقابض ووحدات التشغيل مطعمة بالكروم.

وزودت Continental GT التي تظهر للمرة الاولى في مصر بمحرك قوي مكون من 12 اسطوانة، بقوة 626 حصان، 900 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتقدم لسائقها 4 أوضاع مختلفة للقيادة هي (Sport - Bentley - Normal -Comfort) والتي يمكن من خلالها التحكم في قوة المحرك و استهلاك الوقود ونظام التعليق.

وتتمكن السيارة البريطانية من الإنطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى الي 333 كلم/س.

وتبدأ اسعار بنتلي"Continental GT" من 10 ملايين و 190 الف جنيه مصري.

يذكر أن الشركة قدمت على هامش المؤتمر إلى جانب "Continental GT" سيارة "Flying spur" المزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات سعة 4.0 لتر، بقوة 520 حصان، وعزم 680 نيوتن متر، إلا أنها لم تعلن عن موعد طرحها رسميًا بالأسواق.

إعلان

إعلان

إعلان