إعلان

مصراوي يختبر "هيونداي إلنترا" الرياضية.. تصميم مختلف وأداء متوازن (فيديو)

02:33 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - أحمد أمين:

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، عن الشكل الجديد من سيارة هيونداي السيدان الشهيرة "إلنترا" سبورت.

وجاءت السيارة في ثوب مختلف كليًا عن أجيالها السابقة، حيث تمتعت النسخة الأحدث بتصميم خارجي مميز، بالإضافة إلى تزويدها بخصائص ميكانيكية وتقنية جديدة جعلها أكثر تطورًا.

فريق عمل (مصراوي) اختبر "إلنترا" 2019 في شكلها الجديد على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور، ويمكن التعرف عنها عن قرب من خلال الوصف التالي:

تجربة القيادة

تمكنت النترا الرياضية الجديدة، من تجاوز جميع تحديات حلبة "أوتوفروم" بنجاح ملحوظ رغم تزويدها بالعديد من العوائق والصعوبات، واستطاعت السيارة أن تحقق درجات من الثبات في المنحنيات الضيقة.

كما تم اختبار درجة أمان نظام فرامل السيارة التي أثبتت قدرتها على المناورة بأمان وكفاءة ، ما يؤهلها كأحد الخيارات المناسبة للاستخدامات العائلية والرياضية في نفس الوقت.

التصميم الخارجي

تأتي السيارة الجديدة من هيونداي بشكل خارجي أكثر تطورًا وجرأة والذي اختلف تمامًا عن النسخة السابقة من إلنترا.

واعتمد تصميم إلنترا، على الخطوط الحادة التي جعلت السيارة أكثر فخامة وانسيابية، كما غلب عليها الطابع الرياضي الهجومي الذي ظهر بوضوح في مصابيحها الحادة التي أتت على شكل مثلث، يفصلهما شبكة تهوية رياضية صممت بشكل علمي لتوفر للسيارة توزيع الهواء بانسيابية.

كما اعتمد تصميم الصادم الأمامي بخطوط حادة أيضًا لتتماشي مع مصابيح السيارة والتي أتت في شكل أضلاع عريضة يتوسطها مصباح الضباب في الجزء السفلي من الصادم.

ولم يقتصر التصميم الرياضي على مقدمة السيارة فقط، بل امتد ليشمل خلفية السيارة التي أصبحت تحاكي السيارات الفاخرة وتأتي المصابيح الخلفية من الليد، وتنقسم إلى جزئين يمتدان بشكل انسيابي رفيع من باب "الشنطة" وصولاً إلى جوانب السيارة بشكل أعرض.

وزودت السيارة بنظام تعليق خلفي مبتكر من هيونداي يجعل السيارة أكثر راحة في الطرقات الوعرة وأكثر ثباتًا في المنحنيات.

وتقف السيارة السيدان الجديدة من هيونداي على عجلات رياضية بقياسين 16 و17 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

مقصورة "إلنترا" الجديدة زودت بمواصفات رياضية لتتناغم مع التصميم الخارجي الرياضي العصري، الذي يعتمد في تصميمة على الخامات الجلدية، والذي شمل المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة.

وتأتي عدادات السيارة بتصميم رياضي، وعجلة قيادة متطورة متعددة المهام مدعمة بالكروم، وزودت السيارة بخاصية الضبط الكهربائي للمقاعد الأمامية التي يمكن التحكم بها في 6 أوضاع مختلفة.

وصمم التابلوة والقنصول الوسطي بشكل رياضي يحتوي علي فتحات تهوية تكييف الهواء الأوتوماتيك بخاصية التحكم الثنائي في درجة الحرارة.

وزودت السيارة بشاشة ذكية تعمل باللمس قياس 7 بوصة يمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والأيفون، خاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX، وخاصية الشحن لاسلكياً.

كما زودت السيارة بخاصية تشغيل وإغلاق السيارة بضغطة زر، وخاصية الاستشعار لفتح صندوق الأمتعة الخلفي.

وسائل الأمان

تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، نظام المساعدة في وقوف السيارة PAS، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، مرآة الكروم الإلكترونية "ECM" التي تشعر تلقائيًا وتقلل من تسرب الضوء إلى السيارة مثبت للسرعة.

كما تتوفر في السيارة خاصية الكشف عن النقاط العمياء BSD، برنامج التوازن عند صعود المرتفعات HAC ، كاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية وأمامية، خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

وزود هيكل السيارة بنسبة 53٪ من الفولاذ فائق القوة، ما يمنح السيارة مزيد من الصلابة.

المحرك والأداء

زودت السيارة الجديدة بمحرك رياضي مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 127.5 حصان وعزم 155 نيوتن/متر. ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 50 لترًا.

الصيانة والضمان

تقدم شركة "جي بي غبور أوتو" خدمة الصيانة المجانية الكاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم، أيهما أقرب.

الفئات والأسعار

يقدم وكيل هيونداي سيارة "النترا سبورت" الجديدة لعملاء السوق المصري في 7 فئات مختلفة التجهيزات، والأسعار كالآتي:

Hyundai

فيديو قد يعجبك: