اقتراح ببيع "فيات" في أوروبا وفصل شركتي "مازيراتي" و"ألفا روميو"

01:05 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
اقتراح ببيع "فيات" في أوروبا وفصل شركتي "مازيراتي" و"ألفا روميو"

فيات

نيويورك (د ب ا)

دعا أحد صناديق الاستثمار المساهمة في مجموعة "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات مجلس إدارة المجموعة، إلى دراسة بيع أنشطتها في أوروبا، ثم فصل شركتي "مازيراتي" و"ألفا روميو" فيما بعد والتركيز على العلامات التجارية الأمريكية الأكثر ربحية.

ويضغط صندوق الاستثمار "إيه.دي.دبليو كابيتال مانجمنت" بشأن هذا الاقتراح وغيره من الاقتراحات بهدف زيادة سعر سهم المجموعة الإيطالية الأمريكية ووقف تراجع قيمته، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء عن الخطاب الذي أرسله الصندوق لمجلس إدارة شركة السيارات اليوم الخميس، مشيرة إلى أن هذا الصندوق ليس ضمن أكبر 100 مساهم في "فيات كرايسلر".

وقد ظهر اعتماد "فيات" على السوق الأمريكية في نتائج الربع الثالث من العام الحالي، عندما أدت مبيعات الطرز الأكثر مبيعا مثل "رام 1500" و"جيب رانجلر" إلى مساهمة أنشطة المجموعة في أمريكا الشمالية بحوالي 97% من إجمالي أرباحها.

في الوقت نفسه، فإن العائد على مبيعات "فيات" في السوق الأمريكية تجاوز معدل العائد على مبيعات شركة "فورد موتور" المنافسة، وتساوى مع العائد على مبيعات "جنرال موتورز".

وكتب "آدم ويدن"34 عاما مؤسس شركة "أيه.دي.دبليو" في رسالته إلى مجلس إدارة "فيات كرايسلر" إنه "في حين تحقق العلامات التجارية الفارهة لفيات التي تنمو عالميا، أقوى نتائج وأعلى معدل نمو بين كل شركات صناعة السيارات الأمريكية، فإن سهم الشركة يجري تداوله بسعر منخفض للغاية بالنسبة لأقرب نظرائها جنرال موتورز وفورد".

كان سهم "فيات كرايسلر" قد تجاوز خسائره الصباحية المبكرة في تعاملات اليوم في بورصة ميلانو للأوراق المالية، وارتفع بنسبة 1.3% لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 22.8 مليار يورو .

إعلان

إعلان

إعلان