"عز العرب" يكشف رسمياً عن أسعار ومواصفات ثلاثة طرازات جديدة لـ "بروتون"

12:52 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

كتب - محمود أمين:

تصوير - أحمد النجار:

كشفت شركة عز العرب الوكيل الحصري لعلامة "بروتون" الماليزية في مصر عن طرح ثلاثة طرازات جديدة في السوق المصري.

وكشف وكيل بروتون عن السيارات الجديدة في حفل إقامته الشركة بمقرها الواقع علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وحضر حفل الكشف عن الطرازات الجديدة عدد من قيادات شركة عز العرب وعلي رأسهم المهندس هشام عز العرب مدير عام شركة عز العرب للسيارات، بالإضافة إلي السفير الماليزي في مصر.

وطرحت الشركة السيارة السيدان "بريفيه" التي زودت بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة بتقنية الـ CVT من 7 نقلات، بقوة 138 حصان.

وتتمكن السيارة من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 9.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 190 كيلو متر في الساعة.

وفيما يتعلق بمواصفات الأمان؛ زودت السيارة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي إضافة إلى ستائر هوائية جانبية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام التحكم الإليكتروني في الثبات ESC ومثبت للسرعة.

وعن وسائل الترفيه زودت السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 6.3 بوصة، مدخل AUX ،USB.

وكشف وكيل بروتون عن أسعار السيارة التي تبدأ من 284.900 جنيه.

كما كشف وكيل بروتون عن السيارة السيدان "ساجا" حيث زودت بمحرك صغير مكون من 4 أسطوانات سعة 1.3 لتر، المرتبط بنظامين لنواقل الحركة الأول يدوي من 5 نقلات وأوتوماتيك بتقنية الـ CVT، بقوة 70 حصان.

وتُعد ساجا الجديدة من السيارات الموفرة للوقود حيث تستهلك 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر للسيارة المزودة بناقل حركة يدوي، بينما تستهلك السيارة المزودة بناقل حركة CVT 5.6 لتر لكل 100 كيلو متر، وتبدأ أسعارها من 184.900 جنيه.

والسيارة الثالثة والأخيرة التي يقدمها وكيل بروتون في مصر هي "اكسورا" المزودة بـ7 مقاعد، التي تنتمي إلى فئة السيارات العائلية المدمجة CUV.

وزودت السيارة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية CVT، بقوة 138 حصان.

والسيارة مزودة بحساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.

وفيما يتعلق بمواصفات الأمان، زودت السيارة بو سائد هوائية للسائق الراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام التحكم الإليكتروني في الثبات ESC، مثبت للسرعة.

وتبدأ أسعار السيارة الرسمي في مصر من 319.900 جنيه.

إعلان

إعلان

إعلان