إعلان

بعد ما تردد عن إفلاسها.. "تيسلا" تعتزم استثمار 6 مليارات دولار خلال عامين

11:13 ص السبت 03 نوفمبر 2018

كتب - أيمن صبري:

تحدثت تقارير إعلامية أن شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية تعتزم ضخ استثمارات تقدر بـ6 مليارات دولار، نحو (106 مليارات جنيه مصري) في المصانع والمعدات خلال العامين المقبلين.

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن شبكة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تنفق شركة صناعة السيارات الكهربائية الفارهة أقل قليلا من 2.5 مليار دولار كاستثمارات رأسمالية خلال 2018 وما بين 2.5 و3 مليار دولار سنويا خلال العامين المقبلين.

وستساعد هذه الاستثمارات الشركة في زيادة الإنتاج وتطوير نماذج جديدة، كما تعتزم تيسلا بناء مصنع لها في الصين باسم "جيجا فاكتوري3" ويتوقع أن تبلغ طاقته الإنتاجية 3000 سيارة من طراز "موديل3" أسبوعيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه الخبير الاقتصادي ورئيس شركة جرين لايت كابيتال للاستثمارات الاقتصادية، ديفيد إينهورن، أن يكون عام 2019 المقبل شاهدًا على إفلاس تيسلا، وذلك استنادًا لما تواجهه من أزمات متعلقة بالتمويل واتهام المؤسس إيلون موسك بالتلاعب بأسعار أسهم الشركة.

وقال إينهورن، ناصحًا عملاء ومستثمرون في تيسلا إن كون الشركة متخصصة في صناعة (السيارات الكهربائية) التي ينظر إليها باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في السنوات المقبلة، فهذا لا يمنحها أفضلية للتحول إلى الربحية في المستقبل.

كانت تيسلا وافقت في سبتمبر الماضي على دفع غرامة مالية بقيمة 40 مليون دولار وتنازل إيلون موسك، عن منصبه كرئيس للشركة، وذلك على خلفية تعليقاته المضللة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشأن أسعار الأسهم.

فيديو قد يعجبك: