رئيس تيسلا: السيارة "موديل3" كادت أن تسبب في انهيار الشركة منذ أسابيع

01:04 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
رئيس تيسلا: السيارة "موديل3" كادت أن تسبب في انهيار الشركة منذ أسابيع

إيلون موسك

واشنطن - (د ب ا):

قال "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" ومؤسسها إن الشركة كانت على حافة الانهيار منذ أكثر من شهرين، في ظل الجهود المكلفة لإعادة هيكلة إنتاج السيارة الصالون "موديل3".

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "ماسك" قوله في تصريحات لخدمة "إكسيوس" الإخبارية "الشركة كانت تعاني من نزيف الأموال بطريقة جنونية ولو لم نقم بحل هذه المشكلات في فترة قصيرة للغاية، كنا سنموت".

وردا على سؤال عن مدة اقتراب "تيسلا" من الانهيار قال مؤسس الشركة "أقول خلال أقل من عشرة أسابيع".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تصريحات "ماسك" الأخيرة تمثل مفاجأة نظرا لآنه في حين كانت الأسئلة تدور في وقت سابق من العام الحالي عما إذا كانت تيسلا تحتاج إلى زيادة رأسمالها، كانت هناك توقعات نادرة عن احتمال انهيارها.

وكانت الخسائر الكبيرة والنفقات الباهظة للشركة قد توقفت خلال الربع الثالث من العام الحالي عندما أشارت النتائج الإيجابية إلى احتمال تحقيق هدف "ماسك" بجعل صناعة السيارات الكهربائية أمر مجد من الناحية المالية.

في الوقت نفسه يواجه "ماسك" مشكلات قانونية بسبب اتهامه بتضليل المستثمرين عندما نشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إمكانية شطب أسهم الشركة في البورصة وتحويلها إلى شركة خاصة. ورغم أن أسهم الشركة تراجعت في ذلك الوقت، فإنها ارتفعت فيما بعد مع تحسن توقعات أرباحها.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 209677

    عدد المصابين

  • 159054

    عدد المتعافين

  • 12405

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 130105987

    عدد المصابين

  • 104839172

    عدد المتعافين

  • 2838444

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي