إعلان

"أميك": توقعات بتراجع نمو مبيعات السيارات بسبب شائعات انخفاض الأسعار

03:02 م الأحد 25 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد رامي جاد، مسئول العلاقات الحكومية بمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" إن الشائعات المرتبطة بتراجع أسعار السيارات في يناير المقبل بالتزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية تسببت في توقف المبيعات بشكل شبه كامل.

وأضاف جاد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن السوق المصري انتعش بشكل ملحوظ في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2018، حيث وصل معدل نمو المبيعات 48% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

وأردف أن توقعات الخبراء كانت تشير إلى انتهاء العام الجاري عند نسبة نمو تقدر بـ58%، إلا أن الشائعات المصحوبة بتضارب تصريحات بعض المسئولين والخبراء بشأن انخفاض الأسعار في يناير 2019 أدت إلى تراجع سقف توقعات النمو إلى أقل من 38%.

ويشهد قطاع السيارات المصري في الوقت الحالي حالة من الارتباك بسبب تباين الآراء بين الخبراء والمستثمرين بالقطاع حول مدى قدرة التخفيضات الجمركية على الهبوط بأسعار السيارات سواء أوروبية المنشأ أو الآسيوية والأمريكية. الأمر الذي دفع بعض المستهلكين إلى تأجيل قرارات الشراء لحين استقرار السوق والتأكد من عدم انخفاض الأسعار.

كان المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أعلن في وقت سابق من نوفمبر عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية من السيارات، نافيًا ما تردد من أنباء عن تقدم مصر بطلب للاتحاد الأوروبي لتأجيل تطبيق التخفيضات لمدة عامين.

فيديو قد يعجبك: