إعلان

أسامة أبو المجد يطالب بعاصمة للسيارات على غرار العاصمة الإدارية الجديدة

03:02 م السبت 24 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن الحل الأمثل لمشاكل قطاع السيارات المصري يكمن في إنشاء مدينة صناعية كبرى لصناعة وتجميع وتجارة السيارات.

وأضاف أبو المجد خلال استضافته ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائة TEN أن مدينة السيارات الصناعية ستكون بمثابة عاصمة للصناعة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة التي ستكون نقلة نوعية في تاريخ مصر الحديث.

وطالب الدولة المصرية بالدعوة لعقد مؤتمر دولي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة وتوجه فيه الدعوة لكبرى شركات السيارات العالمية التي وقعت على اتفاقية صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي، ويتم خلاله تقديم كل سبل الدعم الحكومي للحث على الاستثمار في مصر.

وأكد أن هذا التوقيت يعد مثاليًا لتدشين صناعة سيارات حقيقية في مصر، موضحًا أن جلد صناعة السيارات في العالم يتغير إلى الصناعة الكهربائية، وعليه لن يكون هناك وقت أفضل للبدء في تشغيل مدينة لصناعة وتجميع السيارات الكهربائية في مصر.

واقترح أبو المجد، أن يطلق على المدينة الجديدة اسم العاصمة الصناعية والتجارية، وتضم إلى جانب المصانع كافة عوامل البيع مثل المعارض والبنوك التمويل وشركات التأمين، وبذلك تتحول مصر لدولة رائدة في مجال صناعة السيارات.

وأشار إلى أن هذه الخطوة بالإضافة إلى وضع استراتيجية حقيقية وواضحة المعالم لصناعة السيارات، كفيلة بالحفاظ على الصناعة الوطنية من مخاطر منافسة السيارات المستوردة.

فيديو قد يعجبك: