إعلان

بعد إجماع الخبراء.. تعرف على السيارات الأوروبية الأكثر تأثرًا بالتخفيضات الجمركية

04:19 م الأحد 18 نوفمبر 2018
بعد إجماع الخبراء.. تعرف على السيارات الأوروبية الأكثر تأثرًا بالتخفيضات الجمركية

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

أجمع عدد من الخبراء والمستثمرين في قطاع السيارات المصري، على أن السيارات الأكثر تأثرًا بتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية، ستكون المزودة بمحركات سعاتها اللترية أكبر من لترين.

وأعلن المهندس عمرو نصار،وزير التجارة والصناعة، عن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية التي تنص عليها اتفاقية التجارة المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي في الأول من يناير 2019.

وقال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السيارات الأوروبية المزودة بمحرك كبير يتجاوز سعته 2.0 لتر، هي السيارات المتوقع أن تنخفض أسعارها بشكل ملحوظ بداية من العام الجديد.

واتفق في الرأي خبير السيارات شادي ريان، حيث توقع أن تكون السيارات التي تزيد سعة محركاتها عن لترين الأكثر تأثرًا بالانخفاضات الجمركية، ذلك كون نسبة الخفض الجمركي عليها يصل إلى 40.5%.

وفي الوقت الذي توقع فيه المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، عدم انخفاض الأسعار في يناير، إلا أنه اتفق في أن تأثير الإعفاء الجمركي سيظهر بشكل واضح على السيارات المزودة بمحركات أكبر من 2 لتر، مشيرًا إلى أن هذه النوع من السيارات لا يمثل سوى20% من مبيعات السوق.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أبرز السيارات الأوروبية المتاحة في مصر المزودة بمحركات كبيرة تتجاوز 2.0 لتر:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان