• "أودي" تبدأ استدعاء آلاف السيارات لإصلاح نظام العوادم بما يتوافق مع البيئة

    06:51 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
    "أودي" تبدأ استدعاء آلاف السيارات لإصلاح نظام العوادم بما يتوافق مع البيئة

    أرشيفية

    إنجلوشتادت - (د ب أ):

    تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا "أودي" اتخاذ أول خطوة لتنفيذ الاتفاق بين شركات صناعة السيارات الألمانية والسلطات المختصة لاستدعاء السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) لإصلاح نظم العوادم فيها بما يتوافق مع المعايير البيئية.

    وقررت الشركة استدعاء 2ر31 ألف سيارة من سياراتها المزودة ببرنامج غير قانوني للتلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم.

    كانت هيئة النقل البري الاتحادية الألمانية قد منحت "أودي" التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات موافقتها اليوم الاثنين على استدعاء السيارات "أودي أيه6" و"أيه7" التي تعمل بمحركات "في.تي.دي.آي" اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

    وهذه الدفعة هي الأولى من بين 8 دفعات من السيارات ستستدعيها "أودي" لإزالة برنامج التلاعب في نتائج اختبارات العوادم بإجمالي 151 ألف سيارة.

    وبحسب بيان "أودي" فإن السيارات التي سيتم استدعاؤها ستخضع لعملية إزالة برنامج الكمبيوتر غير القانوني، مجانا دون أي أعباء مالية على أصحاب السيارات. والسيارات التي سيتم استدعاؤها في الجولة الأولى إنتاج الفترة من 2015 إلى 2018.

    وفي أكتوبر الماضي قرر الادعاء العام في مدينة ميونخ الألمانية تغريم "أودي" 800 مليون يورو (900 مليون دولار) بسبب عدم التزامها بالمعايير المقررة في محركات ديزل وسيارات ديزل محددة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان