إعلان

مبيعات "غبور أوتو" تصل إلى 6.9 مليار جنيه في ثلاثة أشهر

06:44 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

علامة غبور أوتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت مجموعة "غبور جي بي أوتو" في تقرير خاطبت به البورصة المصرية، عن إجمالي مبيعات جميع قطاعات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2018 الجاري، والتي وصلت إلى 6.9 مليار جنيهًا بزيادة سنوية 56% ونسبة نمو تصل إلى 32% مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري.

وبهذه النتيجة تضاعف الشركة من مبيعاتها بنحو تسع مرات مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي، وهو العام الذي شهد ركود في المبيعات وموجة غير مسبوقة من ارتفاع أسعار السيارات على خلفية تحرير أسعار النقد الأجنبي.

وبحسب غبور أوتو فقد ارتفعت إيرادات قطاع سيارات الركوب بنسبة 67.3% على أساس سنوي، لتسجل 3.7 مليار جنيه خلال الربع الثالث بنسبة تقدر 40.4% مقارنة بالربع الثاني من 2018.

أما قطاع الدراجات النارية ثلاثية وثنائية الإطارات فقد بلغا بلغت 899 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 47.8% على أساس سنوي وبنسبة 13.6% مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي.

وأشارت الشركة إلى أن إيرادات الخارجية ارتفعت كذلك بنسبة 46.4% بعدما بلغ بإجمالي مبيعات 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، ما يمثل نموًا ربع سنوي بنسبة 62.3%.

وكان المهندس رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لـ"جي بي أوتو" أكد في تصريحات لوكالة (بلومبرج) الاقتصادية أن الشركة حققت خسائر في عامي 2016 و 2017 لأول مرة منذ طرحها في عام 2007 واضطرت الإدارة للتخلص من المخزون بسعر مخفض، قبل أن تعود للأرباح في الربعين الأول والثاني من 2018.

وعلى صعيد استثمارات "جي بي أوتو" أوضح غبور أن شركته تتوقع تسجيل مبيعات بنسبة ارتفاع تصل إلى 25%، مستفيدة من استئناف توزيع سيارة "جيلي" الصينية في سبتمبر الماضي.

وكشف عن خطط الشركة للبدء في بناء مصنع جديد بالعين السخنة خلال العام المقبل لتصنيع الدراجات النارية ثنائية وثلاثية العجلات، على أن يتم بدء الانتاج في 2020، لافتًا إلى أن حصة كبيرة من هذا الإنتاج ستكون مخصصة للتصدير إلى شرق أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: