إعلان

بـ"مليون جنيه".. تشتري بي إم دبليو i418 أم مرسيدس C180؟

01:36 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تعبيرية

كتب - محمود أمين:

يبحث قطاع من زبائن سوق السيارات المحلي، عن السيارات الفاخرة التي توفر القدر الأكبر من الراحة والأمان، وهو ما تسعى العديد من الشركات العاملة بمصر إلى توفيره.

وتعكس علامات مرسيدس بنز وبي إم دبليو الألمانيتين مفهوم الرفاهية والراحة وكلاهما يتربع على رأس قائمة السيارات الفارهة بمصر.

ومن بين السيارات التي تتزايد شعبيها يومًا بعد آخر "مرسيدس C180" وكذلك الوضع بالنسبة لـ"بي إم دبليو i418".

وتتقارب أسعار كلا السيارتين في الأسواق المصرية، حيث تباع الفئة الثانية من "بي إم دبليو i418" والفئة الرباعة من "مرسيدس C180" بمليون جنيه تقريبًا.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف علي أبرز خصائص السيارتين:

بي إم دبليو i418

BMW

تقدم بي إم دبليو i418 الفئة الثانية بسعر رسمي 970.000 جنيه، والسيارة مزودة بمحرك توربيني مكون من 3 اسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة ستيبترونيك مكون من 8 سرعات بقوة 136 حصان.

وتتمكن السيارة من التسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.6 ثانيه، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر 5.2 لتر، وبفضل نظام الجر الخلفي تتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى 210 كيلومتر/س، وينصح الصانع الألماني بتزويدها بوقود أوكتان 92.

وتمتاز السيارة بعدد كبير من مواصفات الأمان أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي والستائر الجانبية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP ومثبت للسرعة.

وعن وسائل الترفيه داخل مقصورة السيارة، فقد زودت بتكييف هواء مزدوج المناطق وشاشة تعمل باللمس ومشغل اسطوانات مدمجة، مدخل AUX- USB ونظام الاتصال اللاسلكي " بلوتوث" وعجلة قيادة متعددة المهام.

وتبلغ مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" بالسيارة 480 لترًا.

مرسيدس C180

mER

يمكن اقتناء الفئة الرابعة من السيارة السيدان الفاخرة C180 بمليون جنيه مصري، والسيارة مزودة بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، بقوة 156 حصان.

وتتمكن السيارة من التسارع من الثبات حتى 100 كيلومتر خلال 8.3 ثانيه، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود لكل 100 كم/س 6.1 لتر، وتدفع السيارة أيضًا عن طريق العجلات الخلفية ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوي 225 كيلومتر/س، وينصح بتزويدها بوقود أوكتان 95.

وتزخر السيارة بباقة متنوعة من مواصفات الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع اليكتروني للفرامل EBD وبرنامج التوازن الإلكترونيESP ونظام رصد النقاط العمياء ومثبت للسرعة.

وعن وسائل الترفيه داخل مقصورة C180 فقد زودت بتكييف هواء وشاشة تعمل باللمس ومشغل اسطوانات مدمجة ومدخل AUX- USB ونظام اتصال لاسلكي "بلوتوث" وإمكانية التحكم من خلال عجلة القيادة ونظام تحديد المواقع GPS.

وتتطابق مساحة التخزين الخلفية في سيارة مرسيدس مع "i418" والتي تتسع حتى480 لتراً.

فيديو قد يعجبك: