إعلان

هل تمول البنوك شراء السيارات الكهربائية المستعملة؟ "خبير يجيب"

12:26 م السبت 06 أكتوبر 2018

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

أكد الخبير المصرفي علي عشماوي، أن البنوك العاملة في مصر قد لا تغامر بتمويل شراء السيارات الكهربائية المستعملة التي يتوقع أن يتم طرحها بالأسواق في وقت قريب ويتم الترويج لشرائها حاليًا عبر الإنترنت.

وأضاف عشماوي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن عدم وجود ضمان لهذه السيارات سيجعل مخاطرها التأمينية كبيرة، كما أن حالتها ستختلف من سيارة إلى أخرى وفقًا لطريقة ومدة استخدامها.

وأوضح أن البنوك تعكف في الوقت الحالي على دراسة مدى إمكانية تمويل السيارات الكهربائية الجديدة، التي من المتوقع أن تكون قريبًا أحد الخيارات المتاحة في قطاع السيارات المصري.

وفي سياق آخر قال عشماوي إن القطاع المصرفي اتخذ خطوات جادة في إعداد برامج تمويل متعددة لشراء السيارات العادية لخدمة أكبر شريحة من العملاء باختلاف قدراتهم الشرائية، مشيرًا إلى أن القطاع يشهد ولأول مرة إمكانية تقسيط السيارات لمدة تصل إلى 10 سنوات وذلك بهدف خفض قيمة الأقساط الشهرية تماشيًا مع ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن البنوك بدأت في الفترة الأخيرة تقديم برامج تمويل لشراء السيارات المستعملة، ذلك بالرغم من ارتفاع مخاطرها الائتمانية، إلا أن حاجة السوق إلى هذه النوعية من العمليات الشرائية أصبح ضرورة.

فيديو قد يعجبك: