إعلان

أوروبا تسعى لإبرام اتفاقية سريعة مع أمريكا لتجنب رسوم ترامب على السيارات

10:58 ص السبت 06 أكتوبر 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنسبروك - (د ب أ):

تعهد الاتحاد الأوروبي بالوصول إلى اتفاق تجاري محدود وسريع مع الولايات المتحدة على أمل تجنب الرسوم التي يهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرضها على واردات بلاده من السيارات وقطع غيارها.

جاء هذا التعهد خلال اجتماع وزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في مدينة إينسبروك النمساوية الجمعة، ليؤكد أن الاتحاد الأوروبي مازال يحاول فهم نوايا إدارة الرئيس ترامب بشأن السياسة التجارية ويشعر بالقلق من أي خطوة خطأ في هذا السياق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن طريقة تطبيق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونيكر في يوليو الماضي بشأن تعليق الرسوم المحتملة على واردات الولايات المتحدة من السيارات ومكوناتها أصبحت على المحك الآن.

كان ترامب يونيكر قد اتفقا في 25 يوليو الماضي على العمل من أجل إلغاء الرسوم على السلع الصناعية المتبادلة بين الجانبين وتشكيل مجموعة عمل للاتفاق على تفاصيل هذا الاتفاق في سبتمبر الماضي.

من ناحيتها قالت "مارجريتا شرامبويك" وزيرة اقتصاد النمسا والتي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إنه "بعد اجتماع ترامب ويونيكر أصبحت هناك إشارات واضحة إلى الرغبة في العمل معا.. نحن في أوروبا إلى الوقوف متحدين وأقوياء" في مواجهة الأوضاع الحالية.

في الوقت نفسه فإن حالة "وقف إطلاق النار" في المعركة التجارية بين جانبي المحيط الأطلسي تواجه خطر الانهيار وبدء جولة جديدة من التصعيد المتبادل على غرار ما يحدث بين الولايات المتحدة والصين، إذا ما نفذ الرئيس ترامب تهديده بفرض رسوم إضافية على السيارات الأوروبية وقطع غيارها.

فيديو قد يعجبك: