إعلان

مبيعات بورش تتخطى 19 مليار يورو في تسعة أشهر بفضل هذه السيارة.. صور

12:22 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة بورش الألمانية للسيارات الثلاثاء ،أنها تمكنت من رفع أرباحها بشكل كبير خلال الربع الثالث بفضل قوة الطلب على موديلاتها وسيارتها فئة 911.

وأوضحت الشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن أن قيمة مبيعاتها ،خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ارتفعت بنسبة 12% لتصل إلى 1ر19 مليار يورو، كما حققت أرباح التشغيل ارتفاعا بنسبة 11% لتصل إلى 3ر3 مليار يورو.

يشار إلى أن معدلات النمو في نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي لم تصل إلى 10%.

وتابعت بورش أن أرباحها تجاوزت نسبة النمو المستهدفة (15%) إذ أنها ارتفعت بنسبة 4ر17%.

غير أن الشركة توقعت تراجع وتيرة النمو بحلول نهاية العام الحالي، وقال لوتس ميشكه، المدير المالي لبورشه إن هناك أسبابا لهذا تتمثل في وجود اضطرابات سياسية واقتصادية والتخلي عن سيارات الديزل، بالإضافة إلى انشغال الشركة بتأهيل السيارات لاجتياز اختبارات الانبعاثات الجديدة والتي يطلق عليها " الإجراءات المنسقة عالميا لاختبار المركبات الخفيفة".

وأضاف ميشكه أنه لهذا السبب، فإن المتوقع أن تبلغ مبيعات العام الحالي نفس مستواها في العام الماضي عندما باعت بورش وسلمت 246 ألف و375 سيارة.

وتتوقع بورشه تحقيق ارتفاع في قيمة مبيعاتها في العام الحالي، بفضل بيع العديد من سياراتها الفارهة غالية الثمن باناميرا و911.

في المقابل، فإن من المنتظر ألا تزيد أرباح التشغيل عن نفس مستواها من العام الماضي.

وتستثمر بورش في الوقت الراهن مليارات في تطوير وإنتاج سيارات كهربائية، ومن المنتظر أن تطرح الشركة في الأسواق في 2019 أول سيارة كهربائية خالصة طراز تايكان.

فيديو قد يعجبك: