رئيس نيسان يكشف عن الوقت المناسب لطرح السيارات الكهربائية بمصر

06:33 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018
رئيس نيسان يكشف عن الوقت المناسب لطرح السيارات الكهربائية بمصر

كوهي مايدا، الرئيس التنفيذي لنيسان إيجيبت

كتب - أيمن صبري:

أكد كوهي مايدا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، أن الوقت الأنسب لطرح سيارات نيسان الكهربائية في مصر سيكون مع اكتمال البنية التحتية الخاصة بهذا النوع من السيارات، والتي تتمثل في نقاط الشحن ومراكز الصيانة وقطع الغيار، فضلًا عن تركيب نقاط شحن بالمنازل.

جاء ذلك في كلمته على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" الأخير، والذي شاركت فيه نيسان اليابانية عبر فرعها المصري بكامل سياراتها في السوق المحلي، بالإضافة إلى سيارة "Blade Glider" الاختبارية الكهربائية التي تمثل طفرة في عالم صناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف مايدا أن الدول المتقدمة في صناعة السيارات الكهربائية لديها بنية تحتية كاملة قادرة على خدمة هذه السيارات، وشبكة شحن تغطي كافة الطرق السريعة وداخل المدن، وتصل قدرة الكثير من الشواحن على إمداد بطاريات السيارات بالطاقة حتى 80% في ما يقرب من 30 دقيقة فقط.

وأشار مايدا إلى أن نيسان العالمية حققت طفرة في مبيعات سياراتها الكهرباية خاصة سيارة "Leaf" التي بلغت مبيعاتها خلال الفترة الماضية أكثر من 340 ألف وحدة حول العالم، لافتًا إلى حرص الشركة على تعريف عملائها بمصر على أحدث التقنيات التكنولوجية.

وشهدت فعاليات "أوتوماك فورميلا" الأخير ظهور أكثر من 10 سيارات كهربائية مختلفة الطرازات، وذلك للمرة الأولى في السوق المصري، وكانت سيارة نيسان في صدارة هذه السيارات إلى جانب سيارات تيسلا موديل 3 وموديل X وهيونداي IONIQ وشيفرولية بولت وزوتي E-200 وسوبارو Viziv 7 ورينو ZOE وغيرها.

إعلان

إعلان

إعلان