• هل تشهر تيسلا للسيارات الكهربائية إفلاسها في 2019؟ "خبراء يتوقعون"

    01:05 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
    هل تشهر تيسلا للسيارات الكهربائية إفلاسها في 2019؟ "خبراء يتوقعون"

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    تواجه شركة تيسلا الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية في الآونة الأخيرة عدد من الأزمات المتعلقة بتمويل بعض مشروعاتها واحتراق عدد من سياراتها بسبب مشاكل في التصنيع، فضلًا عن توجيه أصابع الاتهام لمؤسسها إيلون موسك بسبب محاولة التلاعب بقيمة أسهم الشركة وغيرها.

    وتسببت الأزمات المتلاحقة في وضع مستقبل الشركة الأمريكية على المحك، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن عام 2019 المقبل قد يشهد إعلان الشركة الأمريكية إفلاسها بشكل رسمي.

    ووفقًا لما نشره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية، فإن ديفيد إينهورن، الخبير الاقتصادي ورئيس شركة جرين لايت كابيتال للاستثمارات الاقتصادية، قد نصح عدد من العملاء والمستثمرين بعدم الاستثمار في تيسلا.

    وقال إينهورن، إن كون تيسلا متخصصة في صناعة (السيارات الكهربائية) التي ينظر إليها باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في السنوات المقبلة، لا يمنحها أفضلية للتحول إلى الربحية في المستقبل.

    وبحسب "روسيا اليوم" فإن الخبراء والمستثمرين في قطاعات عدة يركنون إلى آراء وتوقعات إينهورن، والذي أكد أن استشرافه لمستقبل تيسلا نابع من الأزمات المتلاحقة التي ألمت بها على مدار سنوات.

    كانت تيسلا وافقت في سبتمبر الماضي على دفع غرامة مالية بقيمة 40 مليون دولار وتنازل إيلون موسك، عن منصبه كرئيس للشركة، وذلك على خلفية تعليقات مضللة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشأن أسعار الأسهم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان