مستشار وزير المالية: نتوقع انخفاض أسعار السيارات الأوروبية بدءا من 2019

02:04 م الجمعة 26 أكتوبر 2018
 مستشار وزير المالية: نتوقع انخفاض أسعار السيارات الأوروبية بدءا من 2019

جمارك السيارات الأوربية

كتب- محمود أمين :

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز مستشار وزير المالية للجمارك، من المتوقع أن تنخفض القيمة الجمركية علي السيارات الأوربية وتصل إلي الإعفاء الجمركي الكامل بنسبة 0%، بداية 2019 القادم.

وتوقع عبدالعزيز، خلال لقاءة مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية"DMC"، أن تنخفض أسعار السيارات الأوربية بدءاً من العام الجديد بعد تطبيق قرار الإعفاء الجمركي.

وأكد مستشار وزير المالية للجمارك، أن الإعفاء سيشمل جميع السيارات الواردة من أوروبا بغض النظر عن الكماليات والفئات التي زودت بها، ولم يتم فرض أي ضرائب استثنائية.

واوضح عبدالعزيز، أن السيارات الأوربية ستدخل مصر معفاة بالكامل من الضريبة الجمركية في حالة موافقة وزير التجارة والصناعة على تطبيق قرار الإعفاء الجمركي، لأن وزارة التجارة هي الجهة المعنية بذلك، وهي التي تبرم الاتفاقيات الدولية، والتي يمكن أيضاً أن تتفاوض علي موعد التطبيق- بحسب قوله.

وعن إلزام الاتفاقية مصر بالإعفاء الجمركي الكامل علي السيارات الأوربية بحلول عام 2019، قال مستشار وزير المالية للجمارك، لم يتم بلورة الاتفاقية وطريقة التنفيذ حتي هذه اللحظة، وهل ستعفي السيارات الأوربية من الجمارك بالكامل، أو يتم تخفيض جزئي من النسبة المقررة حالياً بـ 30 %.

إعلان

إعلان

إعلان