• بيومي: رفض الوكلاء صيانة السيارات المستوردة بشكل مباشر غير قانوني

    12:50 م السبت 20 أكتوبر 2018
    بيومي: رفض الوكلاء صيانة السيارات المستوردة بشكل مباشر غير قانوني

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    قال السفير جمال بيومي، أمين عام اتفاقية الشراكة الأوروبية، إن رفض وكلاء العلامات التجارية في السوق المصري إجراء الصيانات الدورية للسيارات المستوردة بطرق أخرى غير الوكلاء أمر غير قانوني.

    وأضاف بيومي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن الوكيل المصري قد يتعرض لعقوبات من قبل الشركة الأم، ذلك في حال تقدم أحد العملاء بشكوى للشركة تفيد بامتناع وكيلها عن تقديم الصيانات اللازمة للسيارة.

    وطالب بإلزام الوكلاء بتقديم الصيانات الدورية لجميع السيارات، مشيرًا إلى أن الوكيل ما هو إلا وسيط بين الشركة والعميل، ولافتًا إلى أن الضمان الذي يقدمه الوكيل لا يهم العملاء كثيرًا كونه ضد عيوب الصناعة وتلك العيوب غير واردة في الصناعات الأوروبية.

    وأكد أمين عام الشراكة الأوروبية أن السماح للأفراد باستيراد السيارات بشكل مباشر دون وسطاء سيمكنهم من التمتع بالإعفاءات الجمركية ويخلق مساحة كبيرة من الشفافية ويقضي على المغالاة في الأسعار.

    وأشار إلى أن قصر استيراد السيارات على وكلاء العلامات التجارية قضى على أهداف التخفيضات الجمريكة، موضحًا أن التخفيض على السيارات الأوروبية وصل إلى 90% وبالرغم من ذلك لم يشعر المواطن العادي بأي تحسن في الأسعار وذلك دليل على أن المستفيد حتى الآن هم التجار فقط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان