إعلان

تقارير: "تيسلا" تنتج 80 ألف سيارة طراز "موديل3" خلال الربع الثالث

11:31 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تيسلا موديل 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة ""تيسلا" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية أنتجت خلال الربع الثالث من العام الحالي 80 ألف سيارة طراز "موديل3".

ونقل موقع "إلكترتك" عن مصادر، لم يكشف هويتها، القول إن "هذا المستوى من الإنتاج غير مسبوق، لكن عملية التسليم يمكن أن تصبح أكثر جنونا"، حيث يعادل الإنتاج المقدر خلال الربع الثالث تقريبا إجمالي الإنتاج خلال الربعين الأول والثاني معا.

ويشمل إنتاج الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي 53 ألف سيارة فئة "موديل 3" الصالون ، بما يتفق مع التقديرات المستهدفة لإنتاج تيسلا خلال الربع الثالث.

كانت الشركة الأمريكية ذكرت في أغسطس الماضي أنها تستهدف إنتاج ما بين 50 و55 ألف سيارة طراز "موديل 3" خلال الربع الثالث.

وذكرت الشركة أن معدل إنتاجها الأسبوعي من هذا الطراز بلغ حوالي 5000 سيارة عدة مرات خلال يوليو الماضي.

وذكر موقع "إلكترتك" أنه "بناء على الطريقة التي ستقدم بها تيسلا بيانات إنتاجها (أي تسليم بوابة المصنع أو إنتاج خطوط الإنتاج وغيرها)، يمكن أن تختلف بياناتنا، لكن من غير المحتمل أن يزيد الاختلاف عن 1 أو 2%".

في الوقت نفسه، توصل "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي ومؤسسة شركة "تيسلا" الأسبوع الماضي إلى تسوية مع "هيئة الأوراق المالية" الأمريكية بشأن اتهامه بالاحتيال وتضليل المستثمرين بحديثه على موقع "تويتر" عن التفكير في إلغاء تسجيل الشركة في بورصة الأوراق المالية.

ووفقا لشروط التسوية فإن ماسك وتيسلا سيدفعان غرامات تصل إلى 20 مليون لكل واحد منهما إلى جانب تخلي ماسك عن منصب رئيس مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك: