للباحثين عن الـSUV.. أسعار أكثر 5 سيارات رواجًا في سوق المستعمل

02:46 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

شهدت السنوات القليلة الماضية إتجاه العديد من الشركات العالمية نحو إنتاج السيارات بمفهوم الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

واستطاعت هذه النوعية من السيارات أن تجذب إليها الملايين حول العالم، ذلك بم تقدمه من مساحات داخلية واسعة وشكل انسيابي وقوة حصانية كبيرة بأقل معدل من الاستهلاك.

وفي سوق السيارات المستعملة المصري يبحث قطاع من الزبائن عن السيارات الـSUV، بهدف امتلاك سيارة عائلية تتناسب مع شوارع مدن ومحافظات مصر.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على أكثر 5 سيارات SUV رواجًا في سوق المستعمل:

شيري تيجو 3

تبدأ أسعار سيارة شيري الشهيرة تيجو 3 ، التي تنتمي إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV، في سوق المستعمل من 110 ألف جنيه لطراز 2010، وتصل إلى 240 ألف جنيه لطراز 2018، ويتحكم في سعر السيارة الحالة الفنية والكماليات.

وتتميز السيارة الصينية بأنها تعد أرخص سيارة تنتمي إلى هذه الفئة، ويعيب تيجو ضعف الخامات الداخلية، واستهلاكها المرتفع نسبيًا للوقود.

رينو كادجار

تعد سيارة رينو الرياضية متعددة الاستخدامات "كادجار" من السيارات التي لاقت إقبالاً كبيراً من زبائن سوق السيارات منذ طرحها رسمياً عام 2017 ، وتعد سيارة "رينو" واحدة من أبرز سيارات هذه الفئة في سوق المستعمل.

وتباع "كادجار" في سوق المستعمل بأسعار تبدأ من 370 ألف جنيه، وتصل إلى 460 ألف جنيه، ويتحكم في السعر حالة السيارة الفنية والكماليات.

وتتميز "كادجر"، بارتفاعها عن الأرض، وإمدادها بعدد كبير من وسائل الأمان والكماليات، ويعيب السيارة بحسب وصف المالكين ضعف مكيف الهواء، استهلاكها لكميات كبيرة من الوقود.

كيا سبورتاج

تعد سيارة كيا الرياضية المتعددة الاستخدامات "سبورتاج" 2017 -2018 واحدة من أشهر سيارات هذه الفئة المتاحة في سوق المستعمل، والسيارة الكورية متاحة بأسعار تبدأ من 400 ألف جنيه، وتصل إلى 635 ألف جنيه، ويتحكم في سعر السيارة سنة الصنع والكماليات.

وتتميز "سبورتاج" بتزويدها بعدد كبير من وسائل الترفيه، ولكن يعيب السيارة بحسب المستخدمين صوت المحرك المرتفع الذي يسبب إزعاجا داخل المقصورة.

هيونداي كريتا

تنافس هيونداي الكورية الجنوبية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بسيارتها "كريتا"، التي أصبحت أبرز الحاضرين في سوق المستعمل لهذه الفئة.

وتتوافر هذه السيارة في سوق المستعمل بدءاً من طراز 2016 ، الذي يبدأ أسعاره من 310 ألف جنيه تقريباً، ويصل إلى 400 ألف جنيه، ويتحكم في السعر الكماليات التي زودت بها السيارة.

وتتميز كريتا بسعرها المناسب مقارنةً بإمكانياتها مع المنافسين في نفس الفئة، ويعيب السيارة مساحاتها الداخلية التي وصفها مستخدميها بالضيقة.

سينوفا X25

تمكنت سيارة سينوفا X25، التي تنتمي إلى فئة الـSUV من إثبات حضورها بقوة في سوق المستعمل بعد نسب المبيعات المرتفعة التي حققتها السيارة مؤخرًا.

وتبدأ أسعار السيارة الصينية في سوق المستعمل من 165 ألف جنيه، وتصل إلى 230 ألف جنيه، ويتحكم في سعر السيارة الحالة الفنية والكماليات.

وتتميز سيارة "سينوفا" بتصميم عصري مميز، ومساحات داخلية كبيرة، ولكن يعيب السيارة بحسب المستخدمين ضعف ثباتها.

إعلان