إعلان

مداهمات وإجبار على استدعاء سيارات.. "أوبل" تحت مجهر الشرطة الألمانية

05:17 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

أوبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسلسهايم - (د ب أ):

أكد المكتب المحلي لمكافحة الجرائم بولاية هيسن غربي ألمانيا، أن الشرطة الألمانية تقوم بمداهمات حاليا لمكاتب تابعة لشركة أوبل على خلفية شبهة ملموسة بالاحتيال ذات صلة بسيارات الديزل.

وبحسب موقع "بيلد. دي إي" الألماني، يتعلق الأمر بـ 95 ألف سيارة تعمل بمحركات الديزل تشمل برمجيات ربما تم التأثير عليها بشكل غير مشروع.

يذكر أن وزارة النقل الاتحادية الألمانية في برلين أكدت في شهر يوليو الماضي، عقد "جلسة استماع رسمية ضد أوبل" بسبب ثلاثة موديلات سيارات.

وبحسب تقارير، كان هناك اشتباه في وجود تلاعب في اجهزة تنقية غاز العوادم- مثلما كان الأمر لدى شركات سيارات أخرى.

وأضافت التقارير أنه كان يتعين على شركة أوبل أن تدلي ببيان عن طريقة تشغيل ما يعرف بـ "جهاز خداع اختبارات الانبعاثات" أو "defeat device".

وكان متحدث باسم الوزارة قد قال حينها: "قبل نتيجة جلسة الاستماع هذه لا يمكن قول أي شيء بشكل نهائي عن المخالفة القانونية، لجهاز خداع اختبارات الانبعاثات".

يشار إلى أن شركات صناعة السيارات تبرر استخدام مثل هذه الأجهزة بحماية المحرك، لاسيما عند التعرض لبرودة أو سخونة. ولكن هناك شك في كثير من الموديلات، إذا ما كان ذلك ضروريا من الأساس أم لا.

وفي سياق متصل تعتزم الهيئة الألمانية للمركبات إجبار أوبل على استدعاء نحو 100 ألف مركبة ديزل.

وأكدت وزارة النقل الألمانية، الاثنين، أن هذا الاستدعاء الذي سيكون بأمر من السلطات المعنية أصبح وشيكا بعد الكشف عن جهاز في سيارات أوبل لوقف عملية تنقية عوادم سيارات الديزل من الانبعاثات الضارة بالبيئة.

فيديو قد يعجبك: