إعلان

خطأ كبير يقع فيه البريطانيون أثناء تزويد سياراتهم بالوقود

06:57 م الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :
نشر موقع "ذا صن" البريطاني، تقريراً عن حجم الأضرار الكبيرة التي تسبب بها أصحاب السيارات لمركباتهم أثناء تزويدها بالوقود.

وبحسب "ذا صن"؛ تضرر نحو 150 ألف سائق بريطاني عام 2017، أثناء تزويد سياراتهم بالوقود "الخاطئ"، حيث كانوا يضخون البنزين في سيارات الديزل الخاصة بهم.

ولفت التقرير الذي نشره الموقع، إلى إمكانية تجنب العديد من هذه الحالات إذا قام السائقون بالتركيز أثناء اختيار مضخة الوقود.

وأشار التقرير إلى أن حادثة التزود الخاطئ للوقود تقع كل ثلاث دقائق تقريباً في جميع مضخات الوقود بالمملكة المتحدة.

وأوضح التقرير أن الخطأ نتج عنه تلف كبير في السيارات، ويتراوح تكلفة إصلاحها ما بين 500 جنيه أسترليني (12 ألف جنيه مصري) إلى  3000 جنيه أسترليني (72 ألف جنيه مصري).

ووفقاً للتقرير أنتجت شركة بريطانية، جهازاً لمنع تكرار الأخطاء أثناء تزويد الوقود. ويوضع الجهاز على فتحة خزان وقود السيارة ويمنع السائقين من وضع البنزين في سيارات الديزل الخاصة بهم.

والتقنية التي يعتمد عليها الجهاز بسيطة جداً وهو مُصمم بشكل معين من خلال إضافة حلقة معدنية تحت غطاء الوقود، لن تتناسب مع مضخة البنزين داخل الفتحة، مما يجعل من المستحيل وضع البنزين في خزان وقود الديزل.

والأداة المستخدمة لتجنب خطأ تزويد الوقود يصل سعرها في السوق البريطاني إلى 40 جنيه أسترليني (960 جنيه مصري)، والتي تجنب السائق دفع الآلاف لفواتير الإصلاح السيارة بحسب التقرير.

وقال أكبر موقع مقارنة السيارات الخردة في بريطانيا "scrapcarcomparison" إن السائقين بحاجة إلى المزيد من التركيز الدقيق لتجنب هذا الخطأ البسيط الذي يُخلف كارثة كبيرة.

وتابع المتحدث باسم "scrapcarcomparison": "الناس يرتكبون الخطأ ويكتشفون الوقوع فيه بعد فوات الأوان".

ولم يقتصر الوقوع في الخطأ على السائقين ومالكي السيارات فقط، بل امتد ليشمل قوات الشرطة البريطانية بحسب التقرير، حيث أخطأ رجال الشرطة في تزويد 540 سيارة في آخر ثلاث سنوات.

فيديو قد يعجبك: