إعلان

جنرال موتورز تعتزم إنتاج سيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع في العام المقبل

09:20 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

أعلنت شركة "جنرال موتورز" أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة اليوم الجمعة اعتزامها بدء الإنتاج واسع النطاق للسيارات ذاتية القيادة بدون عجلات قيادة ولا دواسات ولا تحكم يدوي في 2019.

وقدمت شركة السيارات الأمريكية طلبا للحصول على شهادة سلامة من وزارة النقل الأمريكية للجيل الرابع من سيارتها ذاتية القيادة "كروز أيه.في" وهي أول سيارة ذاتية القيادة جاهزة للإنتاج من تطوير "جنرال موتورز".

وتطالب "جنرال موتورز" الحكومة الاتحادية الأمريكية بالموافقة على تعديل معايير السيارات الأمريكية رقم 16 حتى يمكنها اختبار سيارات بدون سائق. وتنتج "جنرال موتورز" سياراتها ذاتية القيادة في مصنعها الموجودة بمدينة "أوريون" بولاية "ميشيجان" الأمريكية.

وذكرت "جنرال موتورز" إن هذا المنهج الشامل والمتكامل للسلامة مع اختباره في أصعب الظروف في العالم يتيح لنا أخذ الخطوة الثانية بطريقة آمنة وهي التخلص من عجلات القيادة والدواسات وغيرها من أدوات التحكم اليدوي في السيارات.

وأشارت شركة السيارات الألمانية إلى أنه بالتخلص من عجلة القيادة ودواسة المكبح ودواسة الوقود وغيرها من أدوات التحكم البشري في السيارة ستترك مكانها أمام المقعد الأيسر للسيارة.

ووفقا للشركة فإن السيارة المنتظرة ستبدأ التحرك بعد ركوب الركاب والقيام بالخطوات المسبقة مثل غلق الأبواب والضغط على زر بدء التشغيل.

في الوقت نفسه فإنه يمكن للراكب وقف السيارة في حالة الطوارئ من خلال إصدار أمر لها بالتوقف وستنحرف السيارة إلى جانب الطريق وتتوقف في أقرب مكان مناسب للتوقف.

وفي حالة وجود خلل فإن السيارة ستقدم معلومات توضيحية للركاب إلى جانب إرسال رسائل إلى المشغل البعيد لها.

فيديو قد يعجبك: