إعلان

معرض فرانكفورت ساحة استعراض العضلات لمرسيدس وبي إم دبليو

11:51 ص الجمعة 01 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب ا)

تستعد شركات صناعة السيارات العالمية لاستعراض عضلاتها في الدورة الجديدة لمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات الشهر الجاري والتي تأتي في ظل تداعيات فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات العوادم للسيارات، واتهام الشركات الألمانية بتشكيل تكتل غير قانوني.

ورغم السحب التي تلوح في أفق صناعة السيارات العالمية، فإن الدورة الجديدة للمعرض الذي يقام في العاصمة المالية لألمانيا مازال هو أكبر معارض السيارات في العالم خلال العام الحالي، في حين تعتزم الشركات طرح العشرات من الطرز الجديدة.

في الوقت نفسه من المتوقع غياب بعض الشركات الكبرى عن المشاركة في الدورة الجديدة مع احتمال تراجع عدد زواره، في حين مازالت هناك فرصة لمشاهدة أكبر العلامات التجارية الأوروبية وهي تحاول جذب الأنظار إليها في مركز ميسه للمؤتمرات في وسط مدينة فرانكفورت.

وتظل بعض المفاجآت قائمة حيث تميل شركات السيارات إلى الاحتفاظ ببعض الطرز الجديدة حتى قبل أيام قليلة من انطلاق المعرض.

يقام معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر بعد يومين مخصصين لوسائل الإعلام. وتحمل الدورة الجديدة شعار "المستقبل الآن"، مع التركيز على أحدث تقنيات ربط السيارات الإنترنت والسيارات ذاتية القيادة.

ويتم ترتيب عرض الطرز الجديدة من السيارات المشاركة ترتيبا أبجديا. ونظرا لعدم مشاركة شركة "ألفا روميو" الإيطالية، فإن العرض سيبدأ بالسيارة "أودي" الألمانية.

وقد وعدت "أودي" بتقديم أول سيارة ذاتية القيادة من المستوى الثالث وهي تعتمد على الطراز أيه8 الصالون والتي يمكن ترك قيادتها للكمبيوتر أثناء الرحلة.

كما سيكون العام الحالي، عاما مزدحما بالنسبة لشركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "بي.إم.دبليو" والتي تعتزم تقديم مجموعة من السيارات في فرانكفورت.

وستعرض "بي.إم.دبليو" السيارة "آي8 رودستر" والتي تجمع بين محرك كهربائي ومحرك وقود تقليدي. وسيتم رفع الستار عن النموذج الاختباري الجديد للسيارة "إكس7" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV والسيارة ذات الشكل الصندوقي "آي3" الكهربائية والتي سيكون مداها أطول قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وتقول "بي.إم.دبليو" أنها تعتزم زيادة المسافة التي يمكن للسيارة الكهربائية قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطارياتها إلى الضعف.

وأعلنت شركة السيارات الرياضية الفارهة "فيراري" في وقت سابق من الأسبوع الحالي اعتزامها الكشف عن سيارة جديدة طراز "بورتوفينو" التي ستحل محل السيارة "كاليفورنيا تي". ويحمل الطراز الجديد اسم قرية صيد إيطالية. وتعمل بمحرك سعة 5ر3 لتر ذي 8 صمامات.

في الوقت نفسه ستغيب شركة فيات الإيطالية عن المعرض الجديد، في حين تلتزم فورد الأمريكية الصمت بشان الطرز التي ستشارك بها.

وستعرض "هوندا" سيارة جديدة من فئة SUV يتم إنتاجها في بريطانيا خلال فعاليات معرض فرانكفورت.

كما ستعرض شركة "جاجوار" البريطانية سيارتها الجديدة "إي.بيس" التي تنافس في قطاع السيارات الفارهة إلى جانب السيارة الشهيرة "إكس1" من "بي.إم.دبليو" والسيارة "روفر إيفوك" من "لاند روفر".

ومن المتوقع تزاحم الزوار على جناح "مرسيدس بنز" الألمانية التي ستعرض سيارة السباق الجديدة "بروجيكت وان" التي طورتها شركة AMG التابعة لها.

السيارة مزودة بمحرك قوة 1000 حصان لمنافسة السيارة "بوجاتي كيرون". ومن المتوقع وصول سعر "بروجيكت وان" إلى مليوني دولار، وهناك شائعات بأنه تم بيع حوالي نصف عدد سيارات هذا الطراز حتى الآن.

كما تشارك في الدورة الجديدة شركات بورشه الألمانية للسيارات الفارهة وفولكس فاجن ورينو الفرنسية.

فيديو قد يعجبك: