تعرف على أبرز السيارات الحاضرة في معرض فرانكفورت 2017

11:30 ص الإثنين 14 أغسطس 2017

فرانكفورت - (د ب أ):

يقام معرض فرانكفورت الدولي للسيارات كل عامين ليواكب التغييرات الجوهرية في عالم صناعة السيارات على مستوي العالم. وستشهد الدورة الحالية لهذا المعرض استمرار شروق شمس موديلات SUV وحضورا قويا لموديلات القوة الحصانية الخارقة والسيارات الفارهة.

إعلان

ويدور أكبر نجوم هذا المعرض في صالة عرض مرسيدس؛ حيث يقف توبياس مورس، رئيس شركة AMG التابعة لمرسيدس بنز بجانب سيارته الجديدة، التي تدعى Project One، والتي تظهر في إطار الاحتفالات باليوبيل الذهبي لشركة AMG، وهي عبارة عن سيارة فورمولا 1 بتصريح للسير على الطرق العادية.

وتَعد الشركة الألمانية بأن تزأر السيارة Project One بقوة 735 كيلووات/1000 حصان، وتؤهلها لإمكانية تجاوز السرعة القصوى 360 كلم/س، وكل هذه المعدلات تستمدها هذه الكوبيه من وحدة دفع هجين تتألف من محرك بنزين V6 سعة 6ر1 لتر، وأربعة محركات كهربائية. ومن المتوقع أن يبلغ سعر السيارة الخارقة نحو 3 مليون يورو.

ولعدم وجود فرصة لأي موديل يقف أمام هذه السيارة، فلا يوجد أية عروض كبرى أخرى على الأقل لدى مرسيدس؛ فعلى الرغم من جاهزية CLS الجديدة، والجيل القادم من الفئة G إلا أنهما سينتظران بضعة أشهر خلف الستار.

رولز رويس Phantom

وقد أشعلت مرسيدس بسيارتها الخارقة الجديدة نار الغيرة، فها هي أودي تعلن عن الكشف عن أقوى موديلاتها A8، وتقدم بي إم دبليو للمعرض الكبير سيارة جران توريزمو من الفئة الخامسة، والتي تسع 6 مقاعد، والنسخة الجديدة من السيارة X3، يتقدمها جميعا الجيل الثامن من رولز رويس Phantom.

وتعتمد السيارة البريطانية الفارهة على حلول تقنية غاية في الفخامة مثل الأبواب الكهربائية، والتي يتم غلقها بعد لمس مستشعر على مقبض الباب، كما توفر رولز رويس للمقصورة الداخلية العديد من الحليات الفنية لإضفاء المزيد من الخصوصية والتفرد، وذلك ضمن باقات التجهيز الاختياري.

وتعتمد سيارة رولز رويس Phantom على سواعد محرك 12 أسطوانة بسعة 75ر6 لتر وقوة 420 كيلووات/571 حصان، مع عزم دوران أقصى 900 نيوتن متر، ومن المتوقع أن تصل بالسيارة إلى السرعة القصوى 250 كلم/س.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية أن السيارة الجديدة تتمتع بأعلى معايير الراحة بفضل الاعتماد على نظام تعليق أكثر ذكاءً مع تحسين نظام عزل الضوضاء.

وبين رفاهية مفرطة ورياضية مطلقة تكشف بنتلي عن سيارتها Continental الفاخرة وبورشه عن النسخة الثالثة من سيارتها Cayenne، وكذلك بي إم دبليو عن السيارة M5 الجديدة مع نظام الدفع الرباعي لأول مرة.

فولكس فاجن Polo

وبجانب موديلات القوى الحصانية الهائلة والقطع النفيسة لا يمكن لمعرض فرانكفورت الدولي أن يخلو من حافظات المال الصغيرة وموديلات الشرائح الأكبر؛ حيث تكشف فولكس فاجن النقاب عن سيارتها Polo الجديدة، وسيارة الأراضي الوعرة T-Roc الجديدة.

ومن الشرق الأقصى تأتي شركات لتزاحم أباطرة صناعات السيارات في عقر دارها؛ فعلى نفس مضمار موديلات الأراضي الوعرة وبجانب Cayenne وX3 و T-Rocتظهر هيونداي وكيا بموديلات Kona وStonic.

وتشارك أوبل بسيارتها Grandland X الجديدة، كما تطلق جاجوار F-Pace كشقيق أصغر للموديل E-Pace، في حين تعرض رينو النسخة الجديدة من Duster.

إعلان