إعلان

شعبة السيارات: انخفاض الدولار الجمركي انعكس في صورة عروض وتثبت للأسعار

09:05 ص الثلاثاء 01 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية إن تثبيت وزارة المالية لسعر الدولار الجمركي لمدة أربعة أشهر متتالية عند 16.5 جنيه، انعكس بشكل ملحوظ على أسعار السيارات في السوق المحلي.

وأضاف شرباص في تصريح لـ"مصراوي" أن أسعار السيارات لم تشهد تغيرات أو ارتفاعات تذكر، وذلك يرجع لأسباب مختلفة أبرزها عدم وجود سيولة نقدية في السوق ورغبة الوكلاء في التخلص من مخزون موديلات 2017 بالإضافة إلى ثبات سعر الدولار الجمركي الذي حافظ على قيمته في مقابل الجنيه منذ شهر أبريل الماضي.

وأردف نائب رئيس شعبة السيارات أن بعض وكلاء ومستوردي السيارات في مصر أعلنوا عن تخفيضات وخصومات وصلت إلى 40% بأسعار بعض العلامات التجارية بالإضافة إلى ثبات أسعار العديد من الطرازات الأخرى، ويرجع ذلك إلى استقرار التعريفة الجمركية خلال الفترة الماضية.

وأكد شرباص أن العلامات التجارية ذات المنشأ الياباني والكوري والصيني كانت الأكثر استفادة من تثبيت سعر الدولار الجمركي، حيث أن اعتمادات المستوردين المالية تكون بالدولار بعكس بعض العلامات التجارية للسيارات أوروبية المنشأ.

وعن تأثير التخفيض الجديد لسعر الدولار وانعكاسه على السوق، أشار شرباص إلى أن ظهور التأثير لن يلمسه العميل قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر من تطبيق قرار التخفيض، معللًا أن الرسائل الاستيرادية لا تتم يومًا بيوم.

يذكر أن عمرو الجارحي، وزير المالية أعلن مؤخرًا عن خفض سعر الدولار الجمركي ليصبح 16.25 جنيه بداية من أول أغسطس ولمدة شهر، ذلك لأول مرة بعد أن استقر لمدة 4 أشهر عند مستوى 16.5 جنيه.

فيديو قد يعجبك: