إعلان

شعبة السيارات: مراكز الصيانة المعتمدة تواجه صعوبات بسبب هجرة العملاء

04:51 م الإثنين 31 يوليه 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية إن وكلاء العلامات التجارية في مصر يواجهون أزمة بسبب عزوف الكثير من العملاء عن إجراء الصيانة الدورية لسياراتهم داخل مراكز الخدمة المعتمدة.

وأضاف شرباص في حديثه لـ"مصراوي" أن ارتفاع قيمة الخدمات المقدمة في مراكز الخدمة مقارنة بالمراكز الأخير غير المعتمدة، تدفع مالكي السيارات إلى اللجوء إلى صيانة سياراتهم خارج التوكيل، وبخاصة الذين انتهت فترة ضمان سياراتهم.

وعن السبب وراء الفرق السعري بين المراكز المعتمدة ونظيراتها الغير معتمدة، أكد شرباص أن التزام المراكز المعتمدة بتحميل قيم الضريبة المضافة وضريبة المبيعات وأسعار قطع الغيار التي ارتفعت أسعارها بسبب سعر الدولار جميعها أسباب تؤدي لهذا الفارق.

وأردف أنه في المقابل لا يتحمل أصحاب المراكز غير المعتمدة تلك الأعباء ولهذا فإنهم يقدمون خدمات الصيانة بأسعار أقل كثيرًا عن مراكز الخدمة التابعة لشركات السيارات.

وبسؤاله عن العروض التي تقدمها بعض شركات السيارات لعملائها نظير إجراء الصيانة بمراكزها، قال نائب رئيس الشعبة إن الشركات مضطرة إلى ذلك حتى لا تفقد مزيد من العملاء، حيث أن الأمر لم يعد يقتصر على السيارات الاقتصادية الصغيرة بل إن بعض ملاك السيارات كبيرة الحجم باتوا يلجأون أيضًا للصيانة خارج المراكز المعتمدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه دسوقي سيد دسوقي، رئيس شعبة قطع السيارات أن زيادة أسعار قطع الغيار في الآونة الأخيرة خاصة بعد رفع أسعار الوقود لم تتجاوز 5% وهي نسبة غير مؤثرة، مشيرًا إلى أن الارتفاع الأعلى كان عقب تحرير سعر الصرف ورفع قيمة الدولار الجمركي في نوفمبر 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان