إعلان

تجربة قيادة.. سيارة ماكلارين 650 إس سبايدر الرياضية الخارقة (فيديو وصور)

03:41 م الثلاثاء 30 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تعد سيارة 650 إس سبايدر المقدمة من ماكلارين البريطانية واحدة من أبرز السيارات الرياضية الفارهة فائقة الأداء، فهي تتمتع بقوة 650 حصان، وتستطيع الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/ساعة في 3 ثوان فقط.

وفي إحدى حلقات برنامج عالم السرعة المذاع على فضائية (دويتشة فيلة) خضعت السيارة لتجربة قيادة وتقييم بواسطة مختبر السيارات الألماني راينهولد دايزنهوفر.

وقال دايزنهوفر إن السيارة التي تتسع لشخصين فقط تعطي مالكها كل ما تعده به، فهي فائقة الأداء وقدرتها على الطريق خارقة، وبالرغم من أنها أصغر من مثيلاتها إلا أنها أقوى.

علامة ماكلارين تنقسم منتجاتها إلى قسمين، الأول سيارات ماكلارين المخصصة لسباقات الفورمولا 1 منذ عام 1966، أما الثاني فهي السيارات الإنتاجية المصنوعة يدويًا وتتشابه مع سيارات السباق في كثير من الميزات خاصة في طراز 650S، والسيارات الإنتاجية من ماكلارين بدأ إنتاجها عام 1993.

ماكلارين 650S سبايدر تصل سرعتها القصوى 329 كم/س، ويبلغ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 275 ج/كم، ويستهلك محركها 11.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

واستطاعت سيارة ماكلارين 650S سبايدر المزودة بتقنيات فورمولا 1 أن تحافظ من خلال أدائها المتطور، أن تحافظ على لقب (Engine of the year) منذ عام 2013 وحتى الآن.

وللتأقلم مع حركة السير داخل المدن ووسط الكثافات المرتفعة، تم إمداد 650S سبايدر بناقل حركة مزودج من سبع سرعات.

السيارة هيكلها مصنوع من الكربون المقوى المقاوم للصدمات للحفاظ على حياة الركاب بالإضافة إلى خفة وزنها لمزيد من السرعة على الطريق، كما زودت المقصورة الداخلية بفرش من الجلد الطبيعي لإضفاء لمسة من الفخامة والرقي.

وقام الصانع البريطاني بتزويد السيارة 650S سبايدر بما يشبة بنظام "Drag Reduction System" المستخدم في سيارات فورمولا 1، والذي يساعد عند الكبح على تقليل السرعة بأمان والمحافظة على اتزان السيارة.

العيب البارز في سيارة ماكلارين والذي أشار له خبير السيارات راينهولد دايزنهوفر بعد الانتهاء من اختبارها، هو صغر حجم صندوق الأمتعة الذي لا يتسع سوى لحقيبة يد واحدة.

يذكر أن ماكلارين 650S سبايدر يبلغ سعرها في الأسواق العالمية 255.000 يورو أي ما يعادل نحو خمسة ملايين و138 ألف جنيه مصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان