إعلان

المرور تدفع بـ"ميكانيكية وكهربائية" لمواجهة أعطال السيارات في رمضان

01:50 م الخميس 25 مايو 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تسعى الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولي إلى مواجهة الأزمات المرورية خلال شهر رمضان الكريم بشكل استباقي، ذلك عن طريق وضع أطر وحلول للمشاكل والعوائق التي يحتمل أن تحدث بالطرق، وتتسبب في التكدسات بالشوارع وأعلى الكباري وداخل الأنفاق.

ومن بين العوائق التي تم الاستعداد لها، الأعطال المفاجئة التي تصيب السيارات وتتسبب في إعاقة السير، حيث أعلنت إدارة المرور في بيان صادر الأربعاء عن تفعيل دور "وحدات الإصلاح" والبالغ عددها 14 وحدة.

وتتكون كل وحدة من أمين شرطة مجهز لاسلكيًا من قسم المرور المختص ويعاونه مجندين من الإدارة العامة لقوات الأمن، أحدهما كهربائي سيارات والآخر ميكانيكي، وكلاهما مزود بمعدات إصلاح السيارات.

هذا ومن المقرر أن يتم توجيه وتحريك تلك الوحدات من خلال التواصل مع رئيس قسم المرور المختص للتعريف بمناطق الأعطال لمجابهتها ومنع حدوث أي تكدسات مرورية على نطاق محاور العاصمة الأربعة.

كما أعلنت إدارة المرور الاستعانة بدراجتين ناريتين "بيتش باجي" للاستعانة بهما في دفع السيارات المعطلة أعلى كوبري أكتوبر، ذلك تحقيقًا للسيولة المرورية ومنعًا للاختناقات.

وتستعين إدارة المرور خلال شهر رمضان كذلك بـ4 سيارات إنقاذ سريع أعلى الكباري لمواجهة الأعطال، وستكون تلك السيارات مزودة بأقماع وسدادات حديدية ومطبات صناعية وعلامات إرشادية ضوئية وبطاريات احتياطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان