إعلان

سر السيارة فيات "هاتشباك" التي استقلها بابا الفاتيكان في زيارته للقاهرة.. صور

04:39 م الإثنين 01 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

"بابا الفاتيكان لا يحتاج إلى سيارة مدرعة خلال زيارته إلى مصر ولا داعي إلى الخوف من الإجراءات الأمنية في مصر".. كلمات صرح بها جريج بورك، المتحدث باسم البابا فرانسيس خلال مؤتمر صحفي قبيل زيارته إلى مصر.

ومضت زيارة بابا الفاتيكان بسلام على عكس ما كان يتوقعه البعض من مخاوف حول الإجراءات الأمنية، وأن عملية تأمين البابا في مصر صعبة وقد تلغى بسبب العمليات الإرهابية الأخير ضد كنيستي مارمرقس ومارجرجس في الإسكندرية وطنطا خلال أعياد المسيحيين واسفرت عن وقوع عشرات الضحايا.

وعند وصول بابا الفاتيكان إلى المطار ظهر يستقل سيارة فيات "تيبو" خلال انتقاله من المطار إلى قصر الاتحادية مقر استقباله، ورفض البابا استخدام سيارة ليموزين مصفحة خصصت لزيارته مفضلا بدلا من ذلك التنقل في سيارة "فيات" زرقاء بسيطة، وفقا ما نقلته "رويترز".

وأشارت قناة العربية إلى أن الموكب المصاحب لبابا الفاتيكان تضمن سيارات تشويش وحراسة من مجموعات قتالية.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. مقارنة بين أبرز 6 سيارات SUV في العالم

''حماية المستهلك'' يحيل 7 معارض سيارات لمصلحة الضرائب

وقالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إن البابا لن يستخدم سيارة مصفحة خلال زيارته، وستكون مغلقة لأنه يرغب في أن يبعث برسالة سلام من مصر إلى جميع دول العالم وأن بابا الفاتيكان لديه رغبة في عدم التنقل بسيارة مصفحة خلال زيارته إلى مصر.

وظهر البابا يستقل سيارة فيات تيبو هاتشباك خلال زيارته لمصر، وهي مزوده بمحرك 1600 سي سي، وأطلقت شركة فيات كرايسلر مصر النسخة السيدان منها رسميا في مصر منذ شهر، وتتمتع بوسائل أمان بسيطة مثل وسائد هوائية وفرامل ABS و EBD و ESP، ويبلغ سعر السيارة 295 ألف جنيه.


اقرأ أيضًا:

مقدار الزمن الذي يوفره السائق أثناء التنقل بين الحارات على الطريق

''أوبر'' تضيف إلى تطبيقها خدمة حذف حسابات المستخدمين

فيديو قد يعجبك: