إعلان

بسبب أسعار السيارات.. مواجهة ساخنة بين "حماية المستهلك" ورابطة التجار

11:34 ص الخميس 09 مارس 2017

قطاع السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إن المواطن المصري يواجه أزمة بسبب التسعير العشوائي الذي انتاب قطاع السيارات خلا الشهور القليلة الماضية، وهو ما دفع الجهاز إلى العمل بشكل مكثف لتطبيق القانون وإنصاف الطرف المتضرر أكان مستهلكًا أو تاجرًا.

تصريحات يعقوب أدلى بها خلال اجتماع الجهاز أمس الأربعاء مع رابطة تجار السيارات، حيث أشار إلى العوامل الأساسية التي تسبب في حالة الفوضى التي أصابت سوق السيارات، وأبرزها القرارات الاقتصادية الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

رابطة التجار: الدولة المصرية تضع السيارات في خانة ''الشيكولاتة''

رينو تفرج عن الصور الرسمية الأولى لـ''كابتور 2018''

بعد إعلانها ناقلًا رسميًا للنادي.. ''أوبر'': هدايا ومفاجآت كتير للأهلاوية

وأشار يعقوب إلى القانون الجديد الذي سيصدر لحماية المستهلك وضبط المنافسة، وأكد أنه يمتاز بمعايير الشفافية وضوابط للسوق وسوف يكون رادعًا لكل متلاعب، وأبرز مواده، وضع السعر على المنتج "السيارة" وموعد التسليم الفعلي بالاتفاق بين البائع والمشتري.

وطالب يعقوب أعضاء الرابطة بضرورة تعزيز الثقة بين التاجر والعميل عن طريق جودة الإنتاج والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية للسيارات وعدم التلاعب في الأسعار أو تحريكها دون سبب واضح ومعلن بشكل مسبق.

وأكد رئيس الجهاز أن إنفاذ القانون على المخالفين من التجار والمصنعين هو أمر في صالح التجار الملتزمين، مطالبًا بضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية العشر.

فيديو قد يعجبك: