إعلان

بالصور.. "Robocar" أول سيارة سباق ذاتية القيادة في العالم

11:31 ص الخميس 02 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد فترة طويلة من الإعلان عن بطولة "Roborace" الخاصة بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة، تم مؤخرًا الكشف بشكل رسمي عن النسخة النهائية من السيارة التي تحمل إسم (روبوكار)، وذلك خلال مؤتمر الجوالات العالمي في مقاطعة برشلونة الإسبانية.

وحضر هذا الكشف دينيس سفيردلوف الرئيس التنفيذي لهذه البطولة في عالم رياضة السيارات، والتي يهدف منظموها إلى جعلها بطولة ناجحة مثل بطولة فورمولا 1 التي تعد أشهر بطولة لسباقات السيارات في العالم.

وتزن هذه السيارة 975 كجم فقط لأن هيكلها مصنوع من ألياف الكربون، ويبلغ طولها 48 مترًا، وعرضها 2 متر، وهي مزودة بأربع محركات كهربائية، ويتم تغذية هذه المحركات بالطاقة عن طريق بطارية طاقة 300 إلى 450 واط، وفقًا لكل فريق، وتستطيع تلك المحركات دفع السيارة إلى سرعتها القصوى التي تصل إلى 320 كم/س.

هذه السيارة مزودة بنظام للقيادة الذاتية سيطوره كل فريق على وفقًا لرؤيته الخاصة، ويعمل هذا النظام من خلال أجهزة مدمجة بالسيارة تضم 5 أجهزة Lidar، وهي أجهزة لتحديد المسافة والمدى عن طريق أشعة الليزر، ذلك بالإضافة إلى جهازين رادار، و18 جهاز استشعار بالترددات الصوتية الفائقة، وجهازين بصريين لتحديد السرعة، و6 كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي ونظام للملاحة عن طريق الأقمار الصناعية.

ويعمل على تحليل المعطيات والبيانات من الأنظمة السابقة جهاز كمبيوتر متكامل وقوي جدًا أعدته شركة إنفيدا، وهو نظام PX2 القادر على تنفيذ 24 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان