إعلان

بالصور.. مواصفات وأسعار هيونداي "أكسنت 2018" الجديدة كليًا

01:01 م الإثنين 20 فبراير 2017

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة هيونداي الكورية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات رسميًا عن "أكسنت" موديل 2018، وذلك خلال فعاليات معرض تورونتو الدولي للسيارات 2017 والمقام حاليًا في كندا.

وحمل الجيل الخامس من السيارة "أكسنت" العديد من التعديلات، سواء على مستوى الشكل الخارجي أو الجوانب الميكانيكية والتكنولوجية.

وقامت الشركة المصنعة بتطوير هيكل السيارة ليكون أكثر تحملاً وقوة عند الاصطدامات، ما يعني مزيد من الأمان للركاب حال وقوع الحوادث، هذا بالإضافة مكابح الطوارئ التي تساعد في تقليل الاصطدامات.

وتم كذلك تعديل الجزء الأمامي للسيارة، حيث زود بشبكة تهوية عريضة مطعمة بالكروم لتحل محل الوجه الضاحك الذي اشتهرت به النسخ السابقة، بالإضافة إلى مصابيح ضباب منحنية.

اقرأ أيضًا:

ميتسوبيشي تزيح الستار رسميًا عن ''جراند لانسر'' 2017.. فيديو وصور

بسبب ارتفاع الأسعار.. 30 ألف سيارة في انتظار من يشتريها

شعبة السيارات تكشف موعد الإنخفاض الحقيقي للأسعار بعد تراجع سعر الدولار

وأشارت الشركة إلى مدى تحسن محرك السيارة الجديد رباعي الاسطوانات وسعة 1.6 لتر والذي تصل قوته إلى 132 حصان، وزيادة في عزم الدوران يفوق الموديل السابق بنسبة 4.5%.

وهذه التحسينات التي طرأت على محرك السيارة، جعل معدل التسارع يتضاعف من 40 إلى 80 كم بواقع 0.2 ثانية ومن 80 إلى 120 كم بواقع 1.3 ثانية مقارنة بالنسخة السابقة.

أما المقصورة الداخلية فقد تم تزويدها بالعديد من وسائل الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة، أبرزها شاشة 7 إنش تعمل باللمس، ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام تحكم صوتي ومخرجي USB.

هذا ومن المقرر أن يبدأ توزيع السيارة تجاريًا حول العالم بداية من الربع الثالث من العام الحالي، وسيبدأ سعرها وفقًا لما ذكر موقع "car and driver" من 15.830 دولار أي ما يعادل نحو 250.114 جنيه مصري.

 

فيديو قد يعجبك: