إعلان

في الإمارات.. سائق تهرَّب من دفع 4 دراهم فعوقب بـ150 ألفًا

04:17 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أصدرت محكمة جنايات دبي حكمًا بالسجن ثلاثة أشهر وغرامة مالية قدرها 150 ألف درهم (724 ألف جنيه مصري) لوافد هندي حاول التهرب من دفع أربعة دراهم نظير ركن سيارته بأحد المواقف العمومية.

كان المتهم البالغ من العمر (41 عامًا) عمد إلى تزوير تذكرتين إلكترونيتين تعود ملكيتهما القانونية إلى هيئة النقل والطرق بإمارة دبي، ذلك تفاديًا لدفع أربعة دراهم هي قيمة الانتظار بأحد ساحات السيارات العمومية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "سعودي أوتو" فقد تمكن المتهم من الهرب في المرة الأولى من مفتش هيئة الطرق الذي شك في صحة التذكرة، وعند معاودة الكرة تمكن المفتش من رصده وأبلغ الشرطة التي ألقت القبض عليه عليه.

وقال مفتش الطرق في تحقيقات النيابة العامة إن المتهم حاول العبور بتذكرة في طريق البراحة يوم العشرون من أبريل الماضي في الوقت الذي كان تاريخ التذكرة المزورة يشير إلى يوم الحادي والعشرين، وفي ذلك اليوم استطاع الفرار.

وأضاف أن المتهم حاول العبور مرة ثانية بعد الواقعة الأولى بيومين، وفي هذه المرة تم إبلاغ الشرطة على الفور فألقت القبض عليه وأحالته إلى النيابة العامة التي أحالته بدورها لمحكمة الجنايات بتهمة التزوير في أوراق رسمية.

وبعد أشهر من تداول الدعوى، قضت المحكمة بسجن المتهم ثلاثة أشهر وتغريمه 150 ألف درهم وإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

يشار إلى أن الحكم المتقدم في درجته الأولى ويحق للمتهم الاستئناف خلال المدة القانونية المنصوص عليها في قانون الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان