إعلان

تقرير: المصريون يلجأون لـ"سيارات الحوادث" لرخص أسعارها

01:02 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشرت صحيفة "Africa News" تقريرًا عن أوضاع سوق السيارات في مصر، وتأثره بارتفاع معدلات التضخم بسبب الإجراءات الإصلاحية التي أعلنت عنها الحكومة مطلع نوفمبر 2016 وفي مقدمتها تحرير سعر الصرف الأجنبي، وتخفيض فاتورة الدعم الحكومي للوقود.

وسلط التقرير الضوء على تجارة السيارات المتضررة من الحوادث المرورية، والتي ازدهرت بحسب وصف الصحيفة بشكل كبير خلال السنة الأخيرة، وذلك لرخص أسعارها مقارنة بمثيلاتها الجديدة أو المستعملة دون أضرار.

وقال محمد شاهين، أحد تجار سيارات الحوادث إن العديد من المصريين ينجذبون إلى السيارات التالفة بفعل الحوادث لرخص أسعارها التي تصل إلى نصف سعر السيارات الجديدة.

وأضاف شاهين في حديثه لـ"Africa News" أنه يشتري السيارات المتحطمة في الحوادث من وكلاء السيارات، ثم يبيعها مرة أخرى بحالتها دون إجراء أي تعديل عليها.

وأكد شاهين الذي يعمل في هذا المجال منذ عقدين من الزمن أن العشرات يأتون إلى ورشته من مختلف القرى المصرية وحتى القاهرة بهدف شراء سيارة بسعر زهيد.

يشار إلى أن مبيعات السيارات الجديدة في مصر شهدت خلال الأشهر التسع الأولى من 2017 انخفاضًا بنسبة 37% في قطاع السيارات المجمعة محليًا وبنسبة 41% للسيارات المستوردة بالكامل، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان