إعلان

"فروست آند سوليفان": مبيعات السيارات بمصر قد تصل لـ180 ألفًا في 2021

02:19 م الخميس 14 ديسمبر 2017

فيتالي بيليسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال فيتالي بيلسكي، مستشار أول ممارسات التنقل بمركز فروست آند سوليفان البريطاني لأبحاث الأسواق التجارية، إن قطاع السيارات في دول شمال أفريقيا المغرب والجزائر ومصر شهد نموًا بنسبة 16% في عام 2016 مقارنة بعام 2015.

وأضاف بيلسكي خلال استعراضه لحركة سوق السيارات في الدول الثلاث في الفترة من عام 2011 وحتى نهاية 2016 أن جميعها شهد نموًا ملحوظًا، إلا أن السياسات التي تتعامل بها الحكومة المغربية ساهمت بشكل أكبر لصعود أسهم منتجاتها من السيارات.

حديث بيلسكي جاء ضمن مشاركته بالقمة الرابعة لمؤتمر صناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والذي انعقد في القاهرة يومي العاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري، وشارك فيه العديد من المستثمرين وخبراء قطاع السيارات.

وكشف بيلسكي عن توقعاته لمبيعات السوق المصري في عام 2021، حيث قال أنها قد تصل إلى نحو 180 ألف سيارة، وهو ما يعكس تراجع نمو المبيعات مقارنة بالتعداد السكاني المتنامي.

كما توقع أن تتسيد العلامات الأوروبية المبيعات مستفيدة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، ومن بعدها السيارات الكورية ثم المنتجات اليابانية.

من جانبه توقع المهندس عمرو نصار، عضو مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أن تصل المبيعات الإجمالية للسيارات بنهاية 2017 الجاري 130 ألف سيارة، متراجعًا عن العام الماضي بنسبة 34%.

فيديو قد يعجبك: