إعلان

على طريقة هاني رمزي.. السلطات الإسبانية تستنكر بيع تيشيرتات مزودة بحزام أمان مزيف

05:31 م الأحد 05 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يبدو أن توارد الخواطر لا يعترف بالحدود الجغرافية أو اختلاف اللغات، أو أن مواطنًا إسبانيًا شاهد فيلم "عايز حقي" للفنان المصري هاني رمزي واقتبس فكرة القميص المزود بحزام أمان مزيف لتفادي المخالفات المرورية.

وكانت بعض المقاطعات الإسبانية شهدت في الآونة الأخيرة انتشار تيشيرتات مزودة بما يشبه حزام الأمان، حيث يتم الترويج لبيعها عبر أكثر من موقع إلكتروني للبيع والشراء.

وأدان الحساب الرسمي للمؤسسة العسكرية الإسبانية تداول هذا النوع من التيشيرتات التي تحاكي أحزمة الأمان، وأشارت إلى أن استخدامه يعد خطرًا داهمًا على مرتديه.

وإلى جانب الإدانة الرسمية، فقد شهدت مواقع التواصل داخل إسبانيا استنكارًا واسع النطاق وإدانة لكل من البائع والمشتري لهذا النوع الخادع من التيشيرتات.

وسلطت صحيفة "إل باييس" الإسبانية الضوء على هذه الملابس الآخذة في الانتشار، والتي يسعى مستخدموها إلى تفادي المخالفات المرورية حال نسيان ربط حزام الأمان أو تعمد عدم استخدامه.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن كاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة للمرور التي ترصد المخالفات لم تستطع التفريق بين الحزام المزيف والآخر الحقيقي.

ووجه الحساب الرسمي للمرور على (تويتر) سؤالا لمستخدمي التيشيرت المسمى بـ"قميص أنتيمولتاس" مفاده (إذا كان القميص المزيف سيحميك من الغرامة المرورية.. فهل سيحميك عند التعرض لحادث؟).

يذكر أن عقوبة عدم ربط حزام الأمان داخل إسبانيا بالنسبة للسائقين تصل إلى 2000 يورو، بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رخصة القيادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان