إعلان

في لوس أنجلوس.. بي إم دبليو تعرض موديل رودستر من i8 الهجين

02:41 م الخميس 30 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس - (د ب أ):

أزاحت شركة بي إم دبليو النقاب عن موديل رودستر من أيقونتها i8 الهجين خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات والممتد حتى العاشر من ديسمبر.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة i8 Roadster الهجين الرياضية المكشوفة تأتي مجهزة بمقعدين فقط، مع سقف قماشي يعتمد على آلية أوتوماتيكية بالكامل. وتتم عملية فتح وغلق السقف في غضون 15 ثانية، وبآلية كهربائية بالكامل.

وعند فتح السقف يتحرك الزجاج الخلفي بمقدار 30 ملليمتر لأعلى ليعمل كحارف ريح. وتعكس الأبواب المجنحة المصنوعة من ألياف الكربون مع طبقة خارجية من الألومنيوم الطابع الرياضي للسيارة، كما تظهر ألياف الكربون على إطار الزجاج الأمامي والعتبات الجانبية.

وتم تطوير بطارية ليثيوم أيون بالموديل الرودستر الجديد بسعة 6ر11 كيلووات ساعة لتتولى تغذية المحرك الكهربائي بقوة 105 كيلووات/143 حصان. ويمكن شحن البطارية عبر المقابس المنزلية التقليدية خلال أربع ساعات ونصف، كما يمكن أن تقل عن ثلاث ساعات عند الشحن بواسطة الشاحن الحائطي Wallbox.

ويولد محرك البنزين التربو ثلاثي الأسطوانات سعة 5ر1 لتر قوة 231 حصان/320 نيوتن متر. وعند تضافر كلا جهود المحركين تنطلق السيارة الهجين بقوة إجمالية 374 حصان، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6ر4 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/س. وتقع معدلات استهلاك السيارة من الوقود بين 1ر2 لتر/100 كلم بالإضافة و5ر14 كيلووات ساعة من التيار.

وتتمتع مجموعة التعليق بمثبت اهتزازات وجنوط خفيفة قياس 20 بوصة، كما تزخر المقصورة الداخلية بتجهيزات جلدية فاخرة. ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو السيارة i8 Roadster الجديدة خلال آيار/مايو القادم، غير أنها لم تكشف بعد عن الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان